إعلان

مزارعون بالوادي الجديد يطالبون بإقالة مدير مصلحة الري بسبب أعطال الآبار

10:05 ص الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

ناشد مئات المزارعين من أبناء محافظة الوادي الجديد، وزير الري ومحافظ الاقليم بالنظر في سوء أداء مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الري والمسئولة عن تشغيل أبار الري والزراعة بالمحافظة، خاصة وأن المحافظة تعتمد بشكل رئيسي ومباشر علي المياه الجوفية، على حد قولهم.

وأفاد مراسل مصراوي أن أغلب القرى ونجوع مراكز المحافظة شهدت أعطالا متكررة بشكل ملحوظ في أبار الري والزراعة، تسببت في عطش الأراضي الزراعية ووصل الأمر إلى حد تلفها وتعرض حياة الثروة الحيوانية للخطر بسبب العطش مع ارتفاع درجات الحرارة.

ووجه المئات من مزارعي الوادي الجديد استغاثات عاجلة إلى اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد؛ لسرعة التدخل لحل مشكلة أعطال الآبار وإقالة المهندس شحاتة حسين رئيس الادارة المركزية للميكانيكا والكهرباء بالمحافظة.

وقال محمد إبراهيم من مزارعي مدينة موط بالداخلة، إن ''بئر 35 ري موط'' متوقف منذ أكثر من 55 يومًا، وتم إبلاغ المسئولين بالمركز عن توقف البئر والذي يروي في زمامه 30 فدان ولم يتم اصلاحه حتى الآن، ما تسبب في هلاك محاصيل البلح والذرة بزمام البئر.

وأشار أحمد علي من قرية القلمون بمركز الداخلة، إلى أن ''بئر 5/11 قلمون ري'' متوقف منذ أكثر من 20 يومًا، وأن ذلك سبب كارثة كبيرة عندما شهدت القرية الحريق الهائل الذي دمر 20 فدان نخيل بلح أول أيام عيد الفطر المبارك بسبب وجود ماكينات الاطفاء النقالي في الوحدة المحلية للقرية، ولكن عطل البئر تسبب في عدم توفير المياه لقوات الحماية المدنية.

وأكد حسين أبوبكر من عزب القصر بالداخلة، أن ''بئر 13 ري القصر'' متوقف منذ 23 يوم بسبب عدم قدرة إدارة الري في توفير السولار لزوم تشغيل البئر مما عرض المحاصيل الزراعية للعطش.

وقال المهندس داود سليمان سكرتير عام المحافظة المساعد ورئيس لجنة شئون الآبار بالمحافظة، في تصريحات لـ''مصراوي'' الأحد، إن مشاكل المزارعين والآبار بالمحافظة حقيقية، مشكلة تكرار الأعطال تأتي بسبب مشكلة في الادارة نفسها وبسبب قلة قطع الغيار للآبار المتعطلة.

وأوضح أن الحل أصبح في يد وزير الري لسرعة التدخل في توفير قطع الغيار اللازمة لإصلاح هذه الآبار لضمان توفير مياه الري والزراعة بمحافظة الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان