إعلان

وزير التعليم: لاتأجيل للدراسة.. ولن نخاطر بحياة أبنائنا الطلاب

12:25 م السبت 24 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم تأجيل بدء العام الدراسى عن موعده المحدد فى 21 سبتمبر القادم ، قائلا :'' أتمنى ألا تحدث تطورات على الساحة السياسية تعيق سير العملية التعليمة بالمدارس''.

جاء ذلك خلال جولة للوزير بالإسكندرية ،أمس، أفتتح خلالها مدرستي '' سعد الدين الشاذلي الإعدادية بنات وأحمد دويدار الإعدادية بنين'' بمنطقة المنتزة ، رافقه خلالها اللواء طارق مهدى ، محافظ الإسكندرية.

وأضاف الوزير أن الوزارة لن تخاطر بحياة أبنائنا الطلاب والتلاميذ وستسعى جاهدة لتوفير كافة سبل الرعاية والتأمين اللازم لضمان سير العملية التعليمية بإنتظام ، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وردا على سؤال حول تأثير حالة الإحتقان السياسي التي تشهدها البلاد على العلاقة بين المدرسين والطلاب داخل المدارس ، قال ''أبو النصر'' :''أثق فى قدرة الشعب المصرى على التمييز والفصل بين الحياة السياسية وبين حياتهم التعليمية بمراحلها المختلفة والتى تنعكس كذلك على مستقبلهم فيما بعد''.

من ناحية أخرى ، أشار الوزير أن العام الدراسى الجديد سيشهد طفرة تعليمية حيث سيتم إدراج الأجهزة اللوحية ''التابلت'' ضمن العملية التعليمية كمرحلة أولى بـ 6 محافظات من بينها شمال وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر .

ومن جانبه قال طارق مهدي ،محافظ الإسكندرية، إن المحافظة ستسعى خلال الفترة المقابلة للتواصل مع رجال الأعمال السكندريين لدعم إدخال الوسائل التعليمية للمدراس ، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان