إعلان

هدوء حذر يسود الأقصر.. وتعزيزات أمنية بالقرب من المناطق السياحية والكنائس

01:43 م الخميس 15 أغسطس 2013

لأقصر- محمد محروس:

ساد الهدوء الحذر أنحاء محافظة الأقصر، اليوم الخميس، بعد مرور يوم الأربعاء العنيف الذي شهد مواجهات بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي ومعارضيه، ما أسفر عن إصابة العشرات وإحراق وتحطيم عدد من المحلات التجارية المملوكة للأقباط فضلا عن فندقين سياحيين بوسط المدينة.

وعززت قوات الجيش والشرطة من إجراءاتها لتأمين المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة كما دفعت بمزيد من عناصرها بالقرب من الكنائس وتجمعات الأقباط تحسبا لوقوع أعمال عنف قد تستهدف تلك الأماكن.

ويترقب أهالي الأقصر تظاهرات اليوم التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين للتنديد بما أسمتها بـ ''المجازر'' ضد المتظاهرين السلميين خوفا من وقوع أعمال عنف جديدة.

كانت اشتباكات عنيفة قد وقعت، ظهر الأربعاء، بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من معارضيهم بالقرب من ميدان سيدي أبوالحجاج في وسط الأقصر.

وأشعل محتجون النيران في فندق ''حورس'' السياحي وحطموا فندق ''سوسنا''، وعدد من المحال التجارية بالمنطقة، كما أشعلوا النيران في إطارات السيارات وقطعوا الطريق المؤدي لقلب مدينة الأقصر مرددين هتافات ''لا سلمية بعد اليوم'' علي خلفية فض اعتصامات ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان