إعلان

خسائر أسيوط.. مقتل مجندين ومتظاهر واحتراق 9 أقسام شرطة و7 كنائس

01:34 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:

أسفرت اشتباكات الأربعاء، بمحافظة أسيوط عن مقتل 2 من أفراد شرطة مديرية أمن أسيوط، وهما الشرطي السرى ''ثروت محمد على''، من قوة بحث الجنوب، وسيد سليمان، من قوة بحث مركز ساحل سليم، وإصابة 9 من أفراد الشرطة والأمن المركزي.

وقال مصدر أمني بأسيوط أن أنصار الرئيس السابق قاموا بحرق 7 سيارات شرطة، وقاموا بمحاولة اقتحام 9 مقرات شرطية، وهما مقر الفرقة المركزية، وقاموا باقتحام كل من نقطة شرطة إبراهيم باشا، والخزان، ونقطة شرطة بنى محمديات، ونجع سبع، ومركز أسيوط، ونقطة شرطة البربا بمركز صدفا.

وأكد المصدر الأمني أن أنصار مرسي قاموا بمحاولة اقتحام 4 مؤسسات قضائية، وقاموا بإشعال النيران في كل من نادى قضاة أسيوط، ومحكمة ديروط ومحكمة الغنايم الجزئية، ومحاولة اقتحام محكمة الاستئناف، وغلق عدد من طرق المحافظة وقطع طريق السكة الحديد عن منطقة صنبو بمركز ديروط.

أما الكنائس.. فقال المصدر الأمني إنه تم اقتحام وإشعال النيران في 7 كنائس، وهى: ''كنيسة ماري جرجس ومبنى المناسبات الملحق بها، وكنيسة نهضة القداسة، ومجمع الأدفنتست، ودار الكتاب المقدس، ومطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس، وكنيسة ماريو حنا بمركز ابنوب، ومطرانية القوصية بمركز القوصية، وكنيسة الملاك''، كما أشعلوا النيران فى فندق اخناتون، ومجلس مدينة ساحل سليم والغنايم وقاموا بسرقة الخزنة وخاتم الشعار، بحسب المصدر الأمني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان