إعلان

إغلاق طوارئ ''الميرى'' بالإسكندرية يهدد بكارثة صحية للمرضى بـ 4 محافظات

12:53 م الأحد 11 أغسطس 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة:

سادت حالة من الارتباك والتخبط المستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية ''الميرى''، بسبب استمرار إغلاق قسمي الطوارئ والاستقبال بالمستشفى أمام المرضى والحالات الحرجة، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي .

ورفض أطباء المستشفى استقبال سيارات الإسعاف، واقتصر العمل بأقسام الطوارئ على استقبال الحالات التخصصية النادرة عالية الخطورة مثل إصابات الرأس والصدر والقلب فى حالات الطعن بسلاح أبيض أو طلق خرطوش أو رصاص حي .

وقرر أطباء امتياز دفعة 2012 بالمستشفى تنظيم وقفة احتجاجية ،صباح الغد الأثنين، أمام المستشفى بمنطقة محطة الرمل ، احتجاجا على استمرار التعدي عليهم من قبل أهالي المرضى بسبب نقص التأمين وغياب الأمن والتردي الحاد فى المستلزمات الطبية والتمريض والعمال والمستلزمات ، مما يؤثر على أداء عملهم فى الوقت الذى يتزايد فيه عدد المرضى الوافدين إلى المستشفى.

وطالب الأطباء بتوفير الحد الأدنى من المستلزمات الطبية والعدد الكافي من التمريض والعمال في كل الأقسام ، وتأمين كافة أقسام المستشفيات الجامعية ، مهددين بالإضراب الشامل عن العمل .

وبرر أطباء إغلاق أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفى التي تعد أكبر مستشفى بالإسكندرية حيث تخدم الآلاف من أهالي الثغر والمحافظات المجاورة منها ''البحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ'' بالمجان ، بسبب معاناتهم اليومية وتكرار التعدي عليهم من قبل المرافقين للمرضى.

ومن جانبه الدكتور حبشى عبد الباسط ،رئيس قطاع المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، بزيادة الإجراءات الأمنية وسرعة التدخل عند وجود أى هجوم أو اعتداء على المستشفى ، بالإضافة إلى سن قوانين تجرم الاعتداء على المستشفيات لتصبح جناية بدلا من جنحة .

وأشار الدكتور محمد أبو سليمان ، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن وزارة الصحة أصدرت تعليماتها بتكليف المستشفيات التخصصية التابعة لها كشرق المدينة والقبارى العام باستقبال جميع حالات الحوادث والطوارئ لمعاونة مستشفيات المديرية العامة والمركزية.

يذكر أن قسم شرطة العطارين كان قد تلقى بلاغا ، أول أمس، من أحد أطباء المستشفى يفيد فيه بغياب الممرضات العاملات بقسم الاستقبال والطوارئ والعمليات بالمستشفى بالنوبة الليلية مما تسبب فى تعطل العمل وتعدى أهالي المرض على الأطباء ، فيما قام مواطن بتحرير محضر يتهم فيه إدارة المستشفى بالإهمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان