إعلان

قيادي بـ''الوسط'' في بورسعيد: علينا استفتاء الشعب على بقاء مرسي

06:10 م الجمعة 05 يوليو 2013

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال رشيد عوض، عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الوسط ببورسعيد، إن شرعية الرئيس السابق جرحت بخروج الملايين عليه، وأن المخرج الطبيعي هو اللجوء إلى الصندوق للاستفتاء حول بقائه من عدمه.

وأشار ''عوض''، في بيان له، الجمعة، إلى أن ما حدث في مصر جاء نتيجة فشل واضح لإدارة الرئيس محمد مرسي ومؤسسته وحكومته للدولة خلال عام مضي تزامن مع تربص واضح من معارضة مغرضة تعانقت مصالحها مع بقايا النظام السابق، ما أدى إلى تأكل واضح لشعبية وشرعية الرئيس الشرعي المنتخب.

وأضاف: ''ما نحن بإزائه انقسام المواطنين المصريين بين مؤيد ومعارض، فنزل الشارع كلا من القسمين متحصنًا وراء رأيه. لا يقبل أن يتنازل عنه، الأمر الذي يهدد السلم والأمن الاجتماعي''.

ووجه البرلماني السابق الدعوة لجموع المصريين إلى التوحد ونبذ العنف وترك الخلافات والبقاء مستيقظين للحفاظ على مكتسبات ثورة 25يناير التي حققها الشعب المصري العظيم بدماء شهدائه وجروح مصابيه التي لن يفرط فيها وسيجاهد من أجل الحفاظ عليها.

وطالب في ختام بيانه بضرورة مشاركة الجميع دون إقصاء في وضع تفاصيل خارطة المستقبل ووضع جدول زمني لها تلتزم به جميع المؤسسات والكيانات السياسية لضمان إنهاء هذه المرحلة الانتقالية بأسرع وقت والمشاركة في وضع ميثاقًا للشرف الإعلامي يكون ملزمًا للجميع لتحقيق السلم الاجتماعي ويأصل الأخلاق والعادات المصرية الأصيلة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان