إعلان

مستشار الجماعة الإسلامية بسوهاج: أتوقع إنقلاب عسكري وشيك

03:02 م الأربعاء 03 يوليو 2013

سوهاج - صباح علي:

أكد الدكتور صابر حارص مستشار شورى الجماعة الإسلامية، اليوم الأربعاء، أنه يتوقع حدوث إنقلاب عسكري كامل ومحدد المعالم، خلال وقت قصير جدا، يقوم على إرهاب الشرعية، ومن بينهم جماعة الإخوان المسلمين, وهذا الإنقلاب الهدف منه كسب تأييد بعض الجهات الخارجية .

وذكر حارص في بيان صادر عنه أن الشعب أمامه خيارين، الخيار الأول قبول الإنقلاب الناعم الذى يقهر نصف الشعب المصرى أو أكثر، والخيار الثاني أن يبادر الرئيس بالدعوة إلى إستفتاء على إنتخابات رئاسية.

وقال حارص: إنني أدعوا القوات المسلحة اليوم أثناء عرض خارطة الطريق التى سيطلقها أن يتوخي الحذر من الصدام مع نصف المجتمع المصري أو أكثر،يوالمؤيد لشرعية الحكم،يولا تبني مواقفها على أساس أن قتل الإسلاميين حلال، وأن التصدى للمعارضة حرام .

وعلى القوات المسلحة أن تستبعد، ونحن فى القرن الــــ 21 أسلوب أنتهى منذ عقود، يقوم على قهر نصف الشعب، ويقدم حلا متوازنا، ولا يهمل مطالب الجميع، وأقترح أن يتم الحفاظ على شرعية الحكم فى مقابل تشكيل وزارة جديدة، وأنتخابات برلمانية ولجنة لتعديل الدستور .

وأوضح حارص أن أى خيار غير متوازن يلبي مطالب المعارضة، فقط سوف يفهمه الشعب المصري كله بما فيه المؤيدين على أنه إنقلاب عسكرى، وليس ثورة شعبية وسوف تكون سنة سيئة ربما تتكرر فى مصر مرات أخرى فى داخل أجهزة الدولة ومؤسساتها، بحسب قول مستشار الجماعة الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان