إعلان

بالفيديو والصور.. حصار مسجد القائد إبراهيم وارتفاع أعداد القتلى لـ7

03:10 ص السبت 27 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - سرحان سنارة ومحمد أحمد:

واصلت قوات من الجيش والشرطة، مدعومة بمدرعات وأسلحة ثقيلة محاصرة مسجد القائد إبراهيم، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في محاولة لضبط عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، قيل أنهم يختبئون داخل المسجد وبحوزتهم أسلحة.

ورصدت عدسة ''مصراوي'' محاصرة مدرعات الجيش والشرطة لأبواب المسجد في وجود مئات المتظاهرين المعارضين لمرسي جاءوا من ميدان القائد إبراهيم، فيما تجري قوات الأمن التفاوض مع المسلحين لتسليم أنفسهم.

وتسبب الاشتباكات التي اندلعت بين أنصار مرسي ومعارضيه، منذ عصر أمس، الجمعة، وحتى الساعات الأولى من صباح السبت، في تلفيات كبيرة بمحيط المسجد من بينها احتراق عدد من السيارات وتحطيم واجهات المحال التجارية بالمنطقة.

فيما استغل بلطجية الأحداث واقتحموا محل حلوانى ''شهير'' بمنطقة محطة الرمل بحجة أن صاحبة ينتمي لجماعة الإخوان.

وفي السياق آخر، قال الدكتور إبراهيم الروبي، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشؤون الصحية بالأسكندرية، أن حصيلة ضحايا الاشتباكات بلغت 7قتلى هم السيد رجب (53عامًا)، أصيب بخرطوش في الرأس والصدر، وأبو بكر يسري (25عامًا)، طلق ناري بالصدر، وصبري على محمد (28عامًا)، طلق ناري بالصدر، وسعيد محمد إبراهيم (41عامًا)، طعن نافذ في البطن، بالإضافة إلى 3جثث مجهولة الهوية.

وأضاف ''الروبي''، في تصريحات لـ''مصراوي''، اليوم السبت، أنه تم نقل الجثث إلى مشرحة كوم الدكة، وإبلاغ النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من160مصاب، تم نقلهم إلى مستشفيات الأميري الجامعي ورأس التين العام، فيما تم علاج عدد آخر بموقع الأحداث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان