إعلان

بالفيديو والصور – القائد ابراهيم تحت سيطرة أنصار '' مرسي''

02:37 م الجمعة 26 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

احتشد الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، عقب صلاة الجمعة اليوم، بميدان القائد إبراهيم، فى إطار ما أسموه بـ '' مليونية الفرقان '' التى دعت لها  الجماعة لتأييد الرئيس السابق محمد مرسي .

وفرض مؤيدو ''مرسى'' سيطرتهم على ميدان القائد إبراهيم وحديقة الخالدين المجاورة له ،قبل صلاة الجمعة، لعدم إعطاء الفرصة للمتظاهرين من المعارضين بالوصول إلى الميدان ، فيما قاموا بتشكيل عدد من اللجان الشعبية لتفتيش الرجال والسيدات على مداخل ومخارج الميدان.

وردد المتظاهرون من التيارات الإسلامية العديد من الهتافات من بينها  ''قوة عزيمة رجالة مرسى فى كل مكان'' ،و'' يسقط يسقط حكم العسكر''،و'' سيسى يا سيسى مرسى هو رئيسى ''، و''إسكندرية قالتها قوية مرسى رئيس الجمهورية ''.

ورفع أنصار مرسى أعلام مصر وصور له مكتوب ، وعدد من اللافتات المناهضة للجيش والمؤيدة منها '' نحن أمة لا نستسلم ننتصر أو نموت '' ،و'' إنتبه ياسيسى أن الحرب لسيت بيننا وبينك بل هى بينك وبين الله فأعد لها العدة'' ، و'' مصر إسلامية''.

وفى السياق نفسه، قام الدكتور عبد الرحمن نصار، إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم، - المعين من وزارة الأوقاف - بإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد، وتضمنت الحديث عن نبذ العنف وحرمة إراقة دم المسلم .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان