إعلان

فلاحون بأسيوط يهددون بالاعتصام لنقص الأسمدة الزراعية

01:01 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسيوط – محمد جودة:

هدد فلاحون ومزارعون من مراكز صدفا والغنايم وابوتيج بمحافظة أسيوط، بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على النقص الشديد في الأسمدة الزراعية والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعي الصيفى والتى لم يتم صرفها كاملة،بالإضافة إلى نقص مياه الري فى الترع والقنوات بحيث لاتكفى لري الأرض وزراعة المحاصيل الصيفية مثل الذرة الشامية والرفيعة والتى تشتهر بها محافظة اسيوط .

ويقول على عبد العال،من اهالى مركز صدفا، إن اغلب المزارعين بالمركز لم يقوموا بصرف حصتهم من السماد كاملة،حيث لم تتعد جملة المنصرف من الأسمدة 25 % فقط من الحصص المقررة ، الامر الذى اضرنا الى شراء الاسمدة من السوق السوداء باسعار مرتفعة تجاوزت الـ200 جنيه للكيس الواحد.

وأكد حسين عبد العاطى ،نقيب الفلاحين بأسيوط، أن مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بأسيوط تعانى نقصا شديدا في الأسمدة وخاصة بعد تخفيض حصة المحافظة، موضحا أن هناك حالة من التذمر والاستياء من الفلاحين بسبب العجز الشديد في كميات السماد المقدمة لهم.

ومن جانبه اشار احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة ونقيب الزراعيين بأسيوط ،إنه جاري صرف كميات إضافية من السماد بالتنسيق مع بنك التنمية الزراعي بالمحافظة لسد العجز بأغلب قرى المحافظة والمراكز التى تعانى من النقص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان