إعلان

بالفيديو والصور – الآلاف من أنصار مرسي يحتشدون بميدان القائد إبراهيم

02:34 م الجمعة 19 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

تجمع الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها فى ميدان القائد إبراهيم، عقب صلاة الجمعة اليوم، في إطار ما أسموه بـ '' مليونية كسر الانقلاب '' التى دعت لها اللجنة التنسيقية للأحزاب والقوى الإسلامية بالإسكندرية، لتأييد الرئيس السابق محمد مرسي.

وطرد أنصار مرسي قبل صلاة الجمعة العشرات من مؤيدي قرارات الجيش من حديقة الخالدين المواجهة لمسجد القائد إبراهيم، وسط  مشادة كلامية بين الطرفين، انتهت بفرض جماعة الإخوان سيطرتهم على الحديقة وانسحاب معارضي الرئيس.

ورفع أنصار مرسى أعلام مصر وصور مكتوبا عليها '' نعم للشرعية'' ، و'' كلنا مع الرئيس '' ، وعدد من اللافتات المؤيدة له ولشرعيته من بينها '' رئيسى مرسي '' ،و'' نعم للشرعية لا للإنقلاب العسكرى''، و'' وحشتني ياريس مرسي''، و '' ضحايا أحداث الحرس الجمهوري ''.

وردد أنصار مرسى هتافات مناهضة للجيش من بينها  ''قوة عزيمة رجالة مرسي فى كل مكان''، و'' من أسوان لإسكندرية كلنا مع الشرعية ''، و'' هما معاهم التليفزيون وإحنا معانا رب الكون ''،و'' سيسى يا سيسى مرسى هو رئيسي ''، و''إسكندرية قالتها قوية مرسي رئيس الجمهورية ''، و'' إسلامية إسلامية مصر هتفضل إسلامية ''.

يذكر أن الدكتور عبد الرحمن نصار، إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم ، - المعين من وزارة الأوقاف هو من ألقى خطبة الجمعة بالمسجد ، والتى أبتعد خلالها عن الحديث فى الأزمة السياسية التى تشهدها البلاد ، وتضمنت خطبة الجمعة الحديث عن فضل الصوم وصلاة القيام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان