إعلان

محافظ الجيزة: تنفيذ تجربة الورديات الليلية لنظافة شارع فيصل

11:03 ص الجمعة 19 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

دعمت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، منطقه فيصل بـ25 عامل نظافة إضافي للعمل في مناطق ثابتة طوال اليوم.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تصريحات صحفية، الجمعة، أنه سيتم تنفيذ تجربة الورديات الليلية من الواحدة صباحاً الى السابعة صباحاً في شارع فيصل كمرحلة أولى، ليتم تعميمها في حال ثبات نجاحها وذلك نظراً لملائمة هذه التوقيتات مع الحالة المرورية بشارع فيصل.

وأشار أن تم دفع 30 نقلة قمامه يومياً من كل حي لازدياد استهلاك المواطنين خلال شهر رمضان، بواسطة 15 نقله يوميا للقمامة و15 نقله اخرى لرفع مخفات الرتش والمباني من الاحياء والطرق السريعة لحين انتهاء الشهر الكريم.

وأضاف عبد الرحمن، أن المحافظة بصدد الانتهاء من مخطط كامل لتطوير مقلب شبرامنت، ليتم دعمه بعدد من المعدات لقياس وفصل أطنان القمامة التي يستقبلها يومياً بأسلوب متطور إلى جانب إصلاح جميع المعدات والسيارات الموجودة به لرفع مستوى الأداء به، مؤكدا انه تم رفع جميع المخلفات الموجودة على مدخل المقلب وتركيب أعمدة إنارة للمقلب لتسهيل عمل الورديات الليلية .

وكلف المحافظ، إدارة التعاقدات بهيئة النظافة لعمل تعاقدات مع الفنادق والمحلات التجارية المتواجدة بالمحافظة لرفع مخلفاتهم نظير أجر تعاقدي، مشيرا الى انه تم دعم الهيئة من قبل بــ 2.4 مليون جنيه لشراء الواح حديديه لصناعه صناديق القمامة وسيتم رصد مبلغ مالي آخر لزيادة عدد الصناديق وتوزيعها مما يتناسب مع الكثافات السكانية للمناطق .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد هاني السكرتير العام المساعد، والمكلف بأعمال هيئة النظافة والتجميل وفى وجود مديري الإدارات هيئة النظافة والتجميل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان