إعلان

بالفيديو والصور.. إخوان الإسكندرية يذيعون خطابًا لمرسي خلال إفطار جماعي بالقائد إبراهيم

09:50 م الإثنين 15 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

نظمت اللجنة التنسيقية للأحزاب والقوى الإسلامية بالإسكندرية، إفطار جماعى ، اليوم الآثنين ، لتأييد الرئيس السابق محمد مرسي، ورفض ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

وشارك في حفل الإفطار ما يقرب من 3 الآف من أعضاء الجماعة ومؤيدى مرسي، الذين حضروا إلى الميدان في عدة مسيرات بالسيارات قادمين من مختلف أحياء الإسكندرية، حاملين أعلام مصر وصور الرئيس السابق محمد مرسي.

وشهد الإفطار الجماعي الذي شارك فيه المئات من عضوات الجماعة وأطفالهم، إذاعة الخطاب الأخير للرئيس السابق محمد مرسي يوم الثلاثاء 2 يوليو الذي ألقاه قبل ساعات من عزله وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بعزله.

وأثار خطاب مرسي الذي تم إذاعته من خلال مكبرات الصوت بالميدان تفاعل المشاركين في حفل الإفطار، وخاصة مع الكلمات التي أكد مرسي خلالها على الشرعية وأنه مستعد للتضحية بدمائه في سبيل الحفاظ عليها .

وقام المشرفون على حفل الإفطار بتشكيل عدد من اللجان الشعبية لتأمين ميدان القائد إبراهيم وحديقة الخالدين التي ازدحمت بأنصار مرسي خلال الإفطار، كما قام بعضهم بتوزيع منشورات تضم صور ضحايا أحداث الحرس الجمهورى.

وأدى أعضاء الجماعة صلاة المغرب قبل أن يبدأوا فى تناول وجبات الإفطار التى تم توزيعها عليهم فى مجموعات بمحيط الميدان ، فيما قام آخرون بجلب إفطارهم معهم من منازلهم.

يذكر أن أعضاء جماعة الأخوان المسلمين سيشاركون فى بعنوان ''مدينة الإسكندرية ضد الانقلاب''، بعد الإفطار يعقبها أداء صلاة العشاء ثم صلاة التراويح ثم الإنطلاق في مسيرة حاشدة تجوب شوارع وميادين المحافظة لتعلن جماهير الإسكندرية رفضها القاطع لما وصفوه بالإنقلاب العسكرى- بحسب بيان للجماعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان