إعلان

مركز إعلام أبوتيج يحتفل بذكري الشاعر محمود حسن إسماعيل

03:46 م الأربعاء 10 يوليه 2013

أسيوط - محمد جودة:

احتفل مركز إعلام أبوتيج، بأسيوط، التابع للهيئة العامة للإستعلامات صباح اليوم بذكرى ميلاد الشاعر الكبير محمود حسن إسماعيل (1910 - 1977م) كنموذج للعصامية والأصالة إلى جانب لأنه من رواد تطوير الكتابة الشعرية صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج.

وقال محمد بكري إن الاحتفال بالشاعر يعزز من الانتماء وتأكيد أن الموهبة لا يحدها ظروف فضلاً عن تأكيده للقدرات الهائلة للمبدعين من أبناء القرلى، مضيفا ان المركز ينوه عن الشاعر في صفحاته التواصليه عبر الانترنت فضلاً عن إعداده لمطبوعة عن سيرته الذاتية لوضعها بقصر الثقافة الذي يحمل اسمه بقريته التي ولد فيها ''النخيلة بمركز أبوتيج''، في إطار تبني المركز للاحتفال بسير أبناء وأعلام أسيوط.

يذكر أن محمود حسن إسماعيل ولد في قرية النخيلة بأبوتيج في 10 يوليو 1910 وتوفي في 27 أبريل للعام 1977م - ويعرف عنه عصاميته حتي صار من نوابغ الشعر العربي بعد سفره للقاهرة والتي صدمته بأبعاد المدنية الجافة وكتب فيها بعض إبداعته عن شعوره بالغربة.

وخلال حياته العملية عمل محررا للدكتور طه حسين بالمجمع اللغوي، ومستشارا لمناهج الكويت، ومستشار ثقافي للإذاعة المصرية، كما أنشأ إذاعة القرآن الكريم وحرص علي جمع تسجيلات نادرة للشيخ محمد رفعت هذا فضلاً عن غزارة انتاجه حيث ألف 12 ديوان شعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان