إعلان

20 مليون دولار لتطوير مطار النزهة في الإسكندرية

07:28 م السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- الأناضول:

قال وزير الطيران المدني،  المهندس وائل المعداوي، إن الوزارة خصصت 140 مليون جنية  حوالي 20 مليون دولار لتطوير مطار النزهة بالإسكندرية من خلال توسعة مدرج المطار ( ممر الطائرات ) 500 متر إلى جانب تحديث وتوسعة صالات السفر والوصول والاستقبال وكذلك تزويدها بأحدث الأجهزة المتطورة.

أوضح الوزير  خلال تفقده اليوم السبت لأعمال تطوير مطار النزهة الدولي بالإسكندرية  شمال مصر أن تكلفة تطوير الممر الجديد للمطار تبلغ 70 مليون جنية، وتكلفة تجديد صالتي الركاب 70 مليون جنية أيضا.

كانت  وزارة الطيران المدنى المصرية قد أغلقت مطار النزهة الدولى بالإسكندرية بداية عام 2012 للبدء في أعمال التطوير الشاملة ، والتى يجرى حالياً استكمالها والعمل على الانتهاء منها.

وأضاف الوزير أن جميع الأعمال الخاصة بتطوير مطار النزهة الدولى سوف يتم الانتهاء منها خلال العام المقبل (2014) ليبدأ العمل في استقبال وترحيل الطائرات والركاب مرة أخرى في  شكله الجديد.

واشار المسئول المصري الى أن الهدف من تلك الأعمال رفع كفاءة الممرات ومبنى الركاب، تنفيذاً لخطة وزارة الطيران الخاصة بتطوير وتحديث المطارات في مصر بما يواكب أحدث المستويات العالمية المُطبقة في مجال الطيران.

وشدد الوزير على التزام وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة بأداء مسئولياتها القومية على الوجه الأمثل تجاه مصر عامة ومنطقة الشرق الأوسط  خاصة،  وأنها مستمرة في تنفيذ خططها وبرامجها لتطوير صناعة النقل الجوي في مصر رغم التحديات والصعوبات الاقتصادية الراهنة بما يساهم في زيادة حركة السياحة والسفر.

وقال المهندس مدحت مكاوي مساعد رئيس الشركة المصرية للمطارات إن مطار النزهه يخدم  عددا  من المحافظات المصرية منها البحيرة وكفر الشيخ ودمياط ويحتوي علي عدة مباني تتميز بالطابع السكندري.

يشار الى ان مطار النزهة هو مطار دولي يبعد عن وسط مدينة الإسكندرية 6 كم في الاتجاه الجنوبي الشرقي،  تبلغ القدرة الاستيعابية لمبنى الركاب حوالي 600 راكب/ ساعة.

ويمثل المطار أهمية كبيرة للإسكندرية باعتبارها ثاني أكبر محافظة في مصر بعد العاصمة القاهرة، يرجع تاريخ إنشاء مطار النزهة إلى عام 1947 , وتبلغ مساحة أرض المطار 650 فدان ويستقبل الطائرات الصغيرة والمتوسطة والطائرات الخاصة.

ويتكون المطار من مبنى للركاب يحتوي على صالتين واحدة للسفر والثانية للوصول، تضمان مكاتب شركات الطيران العاملة في المطار، والعديد من الخدمات الأخرى مثل البنوك والكافيتريات، ويضم المطار صالة للشحن الجوي، ومبنى للسوق الحرة، ويضم أيضاً نادي الإسكندرية للطيران الشراعي.

ويصل عدد الرحلات التي تقلع وتهبط في المطار ما يقارب 7808 رحلة سنويا, وفي عام 2008 خدم المطار ما يقارب 1,162,987 راكباً بزيادة 46.3% عن عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان