إعلان

بالصور - طلاب ثانوي بالإسكندرية: امتحان العربي من خارج المنهج .. ووكيل الوزارة: لم تصلنا شكاوى

03:43 م السبت 08 يونيو 2013

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة:

أبدى طلاب المرحلة الثانية بالشهادة الثانوية العامة بالإسكندرية، استيائهم من صعوبة امتحان اللغة العربية ، وتركزت شكاوى الطلاب حول الغموض بشأن المطلوب من قطعتى النصوص والأدب والبلاغة ، ووصفوها بالصعبة جدا والتى يصعب على الطالب المتفوق حلها.

وقال بعض الطلاب فى تصريحات لـ'' مصراوى'' ، اليوم السبت، عقب انتهائهم من أداء الإمتحان أنه اشتمل على بعض النقاط الصعبة فى فرعي الأدب والقواعد النحوية وبعض الأسئلة جاءت من خارج المنهج و عدم كفاية الوقت المخصص للمادة .

واستنكر أولياء أمور الطلاب بمدرسة الورديان الثانوية بنات عدم مراعاة واضعى الامتحان للظروف التي تمر بها البلاد وإنقطاع التيار الكهربائى بشكل يومى خلال الفترة الماضية ، الأمر الذى أعاق الطلاب عن الإستذكار.

ومن جانبه نفى محمود العرينى ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، وصول أى شكاوى حتى الآن من طلبة الثانوية العامة أوأولياء أمورهم  ، مشيراً إلى وجود حالات للغش او إغماء حتى الآن في مدارس الإسكندرية.

وكان ''العرينى'' قد قام ، صباح اليوم، بتفقد عدد من لجان الامتحانات منهم عبد الله النديم والنور للمكفوفين والشهيد على خاطر  وعدد أخر من المدارس بالإسكندرية  مشيراً إلى انه لم يقوم بالدخول الى الطلاب لعدم تعطيلهم او تشتيت انتباههم .

وفى السياق نفسه ، سادت حالة من  الهدوء امام اللجان وبدا تواجدا أمنيا ملحوظا لمنع أى أعمال شغب .

يذكر أن  33 الف  و79 طالب وطالبة  بالإسكندرية بدأوا ، صباح اليوم ، امتحانات الثانوية العامة فى مادتى اللغة العربية والدينية داخل 111 لجنة  بمختلف أحياء المحافظة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان