إعلان

مروحيات عسكرية تحلق فوق ''التحرير'' و''قناة السويس'' لتأمين التظاهرات

04:36 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات – (الأناضول):

حلقت مروحيات حربية في سماء ميدان التحرير بوسط القاهرة وعلى طول قناة السويس وفي عدد من المحافظات المصرية، لتأمين المنشآت والمواطنين بالتزامن مع التظاهرات التي ينظمها معارضون ومؤيدون للرئيس محمد مرسي اليوم.


وتركزت معظم الطلعات الجوية في الأماكن التي تشهد اعتصامات بالمحافظات.


ففي محافظة السويس المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي العالمي قناة السويس، قامت عدة طائرات بتمشيط المناطق الوعرة بالمحافظة، والمجرى الملاحي لقناة السويس، وشركات البترول, والطريق الرئيسي الذي يربط محافظات القناة الثلاث (الإسماعيلية- بورسعيد- السويس) بالعاصمة.

وقال مصدر عسكري إن طائرات الهليكوبتر سوف تحلق بدءا من اليوم فوق المؤسسات الحيوية بالمحافظة والمناطق الوعرة والجبلية, لتمشيطها, من أجل تأمين المواطنين وكشف الأسطح بالعمارات السكنية لحماية المواطنين.

كما شوهدت مروحيات حربية تحلق على ارتفاع منخفض في سماء ميدان التحرير، حيث يتوافد الآلاف من معارضي الرئيس محمد مرسي الذين خرجوا اليوم في الذكرى الأولى لتوليه الحكم بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، يطالبون بتنحيته وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وفي محافظة بني سويف قامت مروحيات حربية بعدة طلعات على ارتفاعات منخفضة عقب سماع إطلاق نار كثيف فجر اليوم لم يعرف مصدره.

وحلقت 4 مروحيات كذلك ظهر اليوم في سماء محافظة المنوفية (دلتا مصر) على ارتفاع منخفض من اعتصام للمعارضين أمام ديوان عام المحافظة (مبنى إداري المحافظة)، حيث استقبلها المتظاهرون بهتافات ''إنزل ياسيسي (وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي) مرسي مش (ليس) رئيسي''.

وفوق ميدان قارون بمحافظة الفيوم والذي يحتشد فيه العشرات من معارضي الرئيس المصري، حلقت مروحيات حربية لتأمين الحالة الأمنية، وقامت بجولة على الميادين الأخرى التي تشهد تظاهرات بالمحافظة، كما انتشرت قوات الأمن على أسطح المؤسسات الحكومية.

وشهدت مدينة الإسكندرية الجمعة الماضية تحليق طائرتين من نوع ''أباتشي'' تابعتين للقوات المسلحة, في سماء منطقة سيدي جابر التي شهدت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بالقرب من مقر جماعة الإخوان المسلمين أسفرت عن سقوط قتيلين وعشرات الجرحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان