إعلان

افتتاح مجمع تعليمي متكامل بتكلفة 25 مليون جنيه بالفيوم

05:50 م الإثنين 03 يونيو 2013

الفيوم - (أ ش أ):

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، اهتمام الدولة بالتعليم الفني باعتباره قاطرة للنهوض بمستوي الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل قد أصدر مؤخرا قرارا بإنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني لتقوم بوضع سياسات وإصلاح التعليم الفني وتطوير المهارات وتحسين جودة التعليم الفني وربطه بإحتياجات سوق العمل.

وقال وزير التربية والتعليم في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور مجدي بخيت، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، في افتتاح المجمع التعليمي المتكامل بـ ''دمو'' بالفيوم، والذي انشأ بالتعاون مع إيطاليا بتكلفة 25 مليون دولار إنه يجري العمل في إنشاء مجمعات متكاملة للتعليم الفني في أسيوط بالتعاون مع ألمانيا ومجمع الأميرية بالقاهرة بالتعاون مع انجلترا إلى جانب مجمع الفيوم الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع إيطاليا.

حضر افتتاح المرحلة الأولي للمشروع المهندس أحمد علي، محافظ الفيوم، والسفيرموريتزيو مساري، السفير الإيطالي بالقاهرة، وفابريتزيو بيانكي، وزير التعليم والجامعات بإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي، ومارسيللو ليمينا، رئيس قطاع العلاقات الدولية بوزارة التعليم والجامعات والبحوث الايطالية.

من جانبه أوضح محافظ الفيوم أن المشروع يهدف إلي إعداد خريجين علي مستوي فني عال لإمداد سوق العمل بهم في مختلف التخصصات بمهارات تنافسية تساعدهم علي الحصول علي فرص عمل في سوق العمل الداخلي والخارجي حسب المواصفات والمعايير المستخدمة في دول الإتحاد الاوربي وتستمر الدراسة بالمجمع 7 سنوات علي 3 مراحل.

وأكد المحافظ أنه تم ربط الدراسة بالمجمع مع المؤسسات الصناعية القائمة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم وغيرها أسوة بما تم مع المدرسة الفندقية التي سبق إقامتها بالفيوم بالتعاون مع الجانب الايطالي علي ساحل بحيرة قارون.

وأشار إلى أنه تم انشاء فندق للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمجمع الجديد كما تم تجهيز الورش والمعامل بأحدث الأجهزة والمعدات التي تتوافق مع المواصفات الأوروبية ومن المتوقع تخريج أول دفعة من المرحلة الأولى لمجمع في يونيو 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان