إعلان

700 مليون دولار لإنشاء مصنع أدوية في الفيوم

08:13 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- شاهيناز حسن:

التقى المهندس جابر عبد السلام محافظ الفيوم، بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين، الخميس، لبحث ومناقشة فرص الاستثمار الصناعى والسياحى والزراعى بالمحافظة بحضور اللواء سعد العجمى سكرتير عام المحافظة والمهندس أيمن المغربي المستشار الهندسي .

تم خلال الاجتماع استعراض كافة فرص الاستثمار بالمحافظة، حيث أشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة تمتاز بتوافر المقومات الطبيعية والبشرية اللازمة للاستثمار بالإضافة إلى قربها من محافظة القاهرة العاصمة ومناخها الآمن للاستثمار وما تحويه من مقومات سياحة وزراعية وصناعية واثرية وبيئية متفردة .

كما تم خلال اللقاء مناقشة واستعراض إنشاء مشروعين عملاقين أحدهما لإنتاج المواد الخام اللازمة لصناعة الادوية باستثمارات تبلغ حوالى 700 مليون دولار بشراكة سويدية روسية يقام على مساحة 20 فدان و يعتبر هو الاول من نوعه فى مصر والشرق الاوسط , والمشروع الثانى مصنع لإنتاج وتكرير سكر البنجر بتكلفة تصل الى700 مليار جنيه يتم انشاؤه على 12 مرحلة خلال 6 سنوات على ان يبدأ الانتاج بعد عام واحد من التشغيل , وفى هذا السياق طالب المحافظ بإعداد دراسات الجدوى وتحديد واختيار الأمكنة اللازمة لإنشاء المشروعين والإجراءات المطلوبة للبدء فى التنفيذ .

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة مستعدة لتذليل كافة العقبات وانهاء اجراءات التراخيص وتوفير المرافق اللازمة لدخول المشروعين حيز التنفيذ بما يعود بالنفع على المجتمع بالفيوم وتوفير فرص عمل للقضاء على مشكلة البطالة.

كما أشار إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لاستخراج الاملاح يقام على مساحة 4000 فدان على ساحل الشمالى لبحيرة قارون والذي سيوفر 2000فرصة عمل دائمة و1500فرصة مؤقتة بتكلفة 1,2 مليار جنيه بالإضافة الى مشروع القرية الداجنة الذي سوف يقام على مساحة 500 فدان بمركز اطسا مما يساعد على توفير اللحوم البيضاء بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف محافظ الفيوم أن هناك فرص للاستثمار السياحى في العديد من المناطق السياحية كمنطقة السيليين التى تتميز بطبيعتها الخاصة ووادى الريان والحيتان والكثير من المناطق الاخرى , إلى جانب المنطقة الصناعية التى تبعد عن القاهرة ب 40 كم .

وكلف محافظ الفيوم المستشار الهندسي للمحافظة بعرض دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الاملاح على المستثمرين لبحث امكانية الاستثمار والمشاركة والمساهمة بالمشروع .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان