إعلان

بالصور .. متظاهرون يشعلون النار بشاطئ الشاطبي لرد الاعتداء على مثقفي الإسكندرية

10:33 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة :

قام عدد من المتظاهرين المتضامنين مع مثقفى الإسكندرية المعتصمين بمسرح بيرم التونسى بإضرام النيران فى عدد من غرف تغيير الملابس والكراسى والشماسى بشاطىء الشاطبى .

انتقلت سيارات الإطفاء، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، الى موقع الحادث وتمكنت من إخماد النيران والسيطرة على الحريق ،بعد أن التهمت النيران غرف تغيير الملابس بالكامل وعدد كبير من الشماسى والكراسى.

وبرر المتظاهرون الغاضبون قيامهم بإضرام النيران بمحتويات الشاطىء بأنهم تأكدوا من تورط عمال الخدمات بالشاطىء فى الهجوم على إعتصام المثقفين وإصابة آثنيين منهم بجروح خطيرة .

وكان مجهولون يحملون أسلحة بيضاء وشوم ، قد هاجموا إعتصام المثقفين والأدباء بمسرح بيرم التونسى بمنطقة الشاطبى بالإسكندرية ،مساء اليوم الآثنين ، وقاموا بإطلاق الخرطوش فى إتجاه بهو المسرح الذى يتواجد به العشرات من المعتصمين ، المطالبين بإقالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة ،مما أسفر عن إصابة اثنين من المعتصمين بإصابات بالغة وإرتجاج فى المخ من بينهما أحمد أبو النصر، المتحدث بإسم إعتصام المثقفين ،وآخر من العسكريون، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج.

يذكر أن العشرات من فنانى ومثقفى الإسكندرية قد دخلوا فى إعتصام مفتوح، الأسبوع الماضى ، للمطالبة بإقالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، فيما دخل عدد من أعضاء إئتلاف العسكريون المتقاعدون بالإعتصام بحديقة مسرح بيرم التونسى للمطالبة بإسقاط النظام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان