إعلان

محافظ أسيوط يطالب بتفعيل لجنة إدارة الأزمات

01:19 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

طالب الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، بتفعيل دور لجنة إدارة الأزمات بالمحافظة خاصة في الأيام القادمة التي تشهد مطالبات بعض القوى السياسية بالتظاهر مشدداً على أن حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الإضرار بالمنشأت العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء لجنة إدارة الأزمات بالمحافظة بحضور المحاسب جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح مرسي، السكرتير العام مساعد .

وأضاف المحافظ أن حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي يترجم إلى مسئولية بالنسبة لمسئولي الجهاز التنفيذي وقوات الأمن خاصة لأن علينا واجبات خلال الأيام القادمة أولها حماية المتظاهرين والمظاهرات السلمية، مشيراً إلى أن ما يخشاه هو اندساس بعض عناصر الثورة المضادة داخل التظاهرات السلمية بغرض تشويه المظاهرات وجر المتظاهرين إلى أعمال عنف منوهاً عن اطمئنانه وتفاؤله بالوضع لأن الشعب المصري شعب نقي ولا يميل للعنف.

وقال كشك إن الطريق الوحيد للتعبير في الدول الديمقراطية هو الانتخابات مشيراً إلى أن الدستور أعطى صلاحيات واسعة لمجلس الشعب وأن من يملك الأغلبية في الشارع سيفوز بانتخابات البرلمان وسيقوم بتشكيل حكومة تساعده على تحقيق برامجه للإصلاح.

وأكد محافظ أسيوط أن المحافظة لا تعاني مشكلة في توافر السولار ولكن هناك أزمة سولار مصدرها بعض الشركات التي تقوم بتهريب السولار للخارج حيث يبلغ سعر اللتر حوالي 6 جنيهات أي 6 أضعاف سعره إذا ما بيع في مصر حيث تحاول هذه الشركات التلاعب وخلق أزمات مفتعله من أجل إفشال تجربة الكارت الذكي موضحاً أن دور المسئول التنفيذي هو الاجتهاد قدر ما يستطيع لحل مشاكل المواطنين خاصة فيما يهم أمور حياتهم اليومية مشدداً على ضرورة تواصل المسئولين وتكاتفهم من أجل حصول المواطن على حقوقه.

وقال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط أن اللجنة تعقد دورياً لمتابعة تطورات الاوضاع على الساحة السياسية مؤكداً على قيام أعضاء اللجنة بأدوارهم الخاصة بمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين يومياً خاصة في الخبز والغاز والوقود مضيفاً بأن هناك تواصلا بين المسئولين لحل كل المشكلات الطارئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان