إعلان

ممرضات أسيوط يتظاهرن ضد فيلم ''الحرامي والعبيط ''

05:34 م السبت 15 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

نظم صباح اليوم العشرات من أعضاء هيئة التمريض بمستشفيات الصحة بأسيوط، والمستشفيات الجامعية ،وقفة احتجاجية، امام قصر الثقافة بميدان البنوك بوسط مدينة اسيوط ،احتجاجا على عرض فيلم ''الحرامى والعبيط'' والذى يذاع على شاشات السينما المصرية، والذى يسيء لمهنة التمريض ،من خلال تجسيد إحدى الفنانات لدور ممرضة تخل بالآداب العامة والقيم المجتمعية.

وجاءت هذه التظاهرات بمشاركة وفد من الدعوة السلفية باسيوط وقيادات حزب النور ،منها احمد الطماوى عضو مجلس الشورى ومعتز بشنك المسئول الاعلامى بحزب النور والدعوة السلفية وحسين عثمان مسئول شئون العضوية بحزب النور عن مركز اسيوط ،لبحث ملابسات الموقف وعرضها على الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط .

وردد المتظاهرون هتافات منها ''يا سبكى يا مريض اوعى تقرب من التمريض'' ، و'' النائب العام فين ..التمريض اهوه '' ، و'' لا للحرامى ولا للعبيط '' .

وقال احمد الطماوى ،عضو مجلس الشورى عن حزب النور، اننا لسنا ضد الثقافة والابداع بم يتناسب مع تعاليم ديننا وثقافة شعبنا ،اما ان يساء لمهنة التمريض التى تؤدى خدمة الى المجتمع فهذا ما لا يمكن ان يتقبله مجتمعنا ،ونحن جزء من المجتمع لانرضى بم يتأذى منه الناس .

وطالب الطماوى ،بمحاسبة كل من اساء لمهنة التمريض، وتقديم الاعتذار الفورى من جانب كل من اساء لهذه المهنة الشريفة والعاملين بها والذى يقدر عددهم داخل محافظة اسيوط بـ 12 الف ممرض وممرضة بمستشفيات الصحة و3 الاف بالمستشفيات الجامعية .

كما طالب معتز بشنك ، المسئول الاعلامى بالدعوة السلفية وحزب النور، بتحويل هذه القضية الى النائب العام، وإجبار المسئولين عن هذا الفيلم الى تقديم اعتذار رسمى لهيئة التمريض .

وقالت إحدى الممرضات أن الوقفة تأتي اعتراضا على ما يحدث من تجاوزات بحق المهنة، فى الأعمال الدرامية التي أدت إلى عزوف الكثيرين عن المهنة وهو يحمل إساءة للمجتمع ككل.

ومن جانبه أكد الدكتور احمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الوقفة الاحتجاجية لا تشمل ممرضات الحالات والأقسام الحرجة بالمستشفيات .حتى لا يتعطل العمل وهى وقفة رمزية لرفض كل ما من شانه الإساءة لمهنة التمريض .

تاتى هذه التظاهرات تضمانا مع المسيرات التى خرجت بمحافظات مصر اعتراضا على الفيلم ،وتلبية للدعوات التى نادت بها نقابة التمريض على مستوى الجمهورية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان