إعلان

مؤسس ''ثقافة للحياة'': نشارك في تنظيم مسابقة ''اتمرد واقرأ''

11:24 م الجمعة 14 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

أكد باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، أن الثورة السياسية إن لم يصاحبها ثورة ثقافية فهي فاشلة لا محالة، وأوضح أن الحملة تستعد لإطلاق مبادرة ''ماتيجي نقرأ'' لإحياء النشاط الصيفي في عدد من المدارس الثانوية من خلال تقديم عدد من تدريبات القراءة السريعة وإدارة التخصص وكذلك تقديم فاعليات ثقافية متنوعة في عدد من المراكز الثقافية و الجمعيات الخيرية والأحزاب السياسية، والمشاركة في تنظيم مسابقة ''اتمرد واقرأ'' لتشجيع شباب الوطن العربي على قيمة القراءة، مشددًا على أن كل فاعليات الحملة تقدم بصورة مجانية تمامًا.

فيما أشار إلى أن حملتهم بدأت من محافظة المنوفية عبر إطلاق أول معرض كتاب مجاني في مصر تحت اسم ''مهرجان ثقافة للحياة''، حضره مئات من نشطاء العمل الأهلي في محافظات الدلتا وبعض الأكاديميين والشعراء والأدباء منهم غادة عبد العال مؤلفة مسلسل عايزة اتجوز، والدكتور صلاح عيسى وكيل كلية آداب المنوفية.

وأضاف ''الجنوبي'' أن الحملة بدأت بعد ذلك إطلاق عدد من التدريبات المتعلقة بالتحفيز على القراءة وإكساب مهاراتها مثل التلخيص والعرض والقراءة السريعة في الجامعات والجمعيات والأحزاب في المنوفية والمحافظات.

وقال ''الجنوبي'' إن الحملة تستهدف كل الوطن العربي وأنها في استعداد للذهاب إلى كل الدول العربية الشقيقة حيث تنشر ثقافة القراءة والمطالعة دون التحيز إلى ثقافة إقليمية أو حزبية ضيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان