إعلان

السفير الأوغندي بالقاهرة و محافظ بورسعيد

04:26 م الأربعاء 12 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد : طارق الرفاعي:

أكد السفير ''ريتشارد لاوس انجواليا'' سفير أوغندا بالقاهرة إلي أن أوغندا لا تسعى لتشييد سد لتخزين المياه نهائيا، مؤكدا أن المياه في بلاده موجودة في منطقة الإنحدار والسدود ولاتوثر على حصة مصر ولكنها فقط لتوليد الكهرباء وليست للتخزين .

جاء ذلك خلال استقبال اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، له اليوم الأربعاء بمكتبه بديوان عام المحافظة ، لبحث سبل التعاون والتبادل التجاري بين البلدين وفرص الاستثمار المتاحة في بورسعيد.

وأكد ''انجواليا'' علي ضرورة وجود مفاوضات بين مصر وأثيوبيا من أجل مشكلة سد النهضة فالاستقرار هو الهدف الرئيسي لكل دول الحوض ويمكن لمصر دولة عظيمة القوية أن يغفل أحد دورها علي الإطلاق، فهي صاحبة الريادة بالقارة .

وأشار إلى أن أثيوبيا تعتبر ذلك المشروع حلا لأزمة الكهرباء فيها حيث أن 60 % من الشعب الأثيوبي ياعني من عدم استخدامه بالكهرباء ، مؤكداً صعوبة نشوب أي حلول عسكرية بين مصر وأثيوبيا في ظل الروابط التي تربط بين دول قارة أفريقيا .

وأوضح السفير الأوغندي بالقاهرة بأنه جاء لتوصيل رسالة من الرئيس الأوغندي لتوطيد العلاقة بين البلدين وزيادة حجم التعاون بينهما، والترويج للاستثمارات المتاحة والتعريف بأهم الموارد الموجودة داخل الأراضي الأوغندية التي من الممكن أن تتيح شراكة بين رجال الاعمال المصريين والأوغندين .

من جانبه أكد محافظ بورسعيد علي عمق ومتانة العلاقة بين البلدين كونها تمتد الي عشرات السنين، و تقوم علي جذور تاريخية وعلاقة جوار، مشيراً إلى أن بورسعيد جاهزة لاستقبال أي مستثمر يأتي من أوغندا وسنعمل علي توفير مقومات النجاح لاي مشروع، ففرص الاستثمار في المحافظة متعددة خاصة منطقة شرق بورسعيد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان