إعلان

ياسر برهامي: الإخوان يحاربون رموز الدعوة السلفية

03:16 م السبت 11 مايو 2013

الإسكندرية – سرحان سنارة:

رفض الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، دعوات جمع توقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية،والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، قائلا :'' الانتخابات الرئاسية لا تكون إلا في موعدها إلا لو اعتذر الرئيس عن منصبه''.

وحذر ''برهامى'' من الفوضى التي قد تتعرض لها البلاد في حالة سحب الثقة من الرئيس، مضيفاً أن مايواجهه مرسي تعد أكبر من طاقة الحزب الحاكم والرئيس.

وقال '' برهامى '' خلال تصريحات صحفية له عقب درسه الأسبوعي بمسجد حاتم بمنطقة سموحة بالإسكندرية، مساء أمس، أن الإنتخابات البرلمانية المقبلة تعتبر المخرج الوحيد من الأزمة التي تعيشها مصر، لافتا الى أن الدستور الحالي يعطي البرلمان صلاحيات تفوق صلاحيات رئيس الجمهورية.

وطالب ''برهامى'' القوي السياسية بترك المظاهرات الاحتجاجية في الشارع والتفرغ للإستعداد والإعداد للانتخابات البرلمانية.

وتطرق إلى التعديل الوزاري الجديد مشيرا إلى انه جاء للتأكيد علي الهيمنة الإخوانية علي الحكومة وترسيخ للسيطرة علي مفاصل الدولة، قائلا: إنه كان يأمل أن يكون تشكيل الحكومة الجديدة ائتلافيا يضم كافة القوي السياسية.

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية أن منع الشيخ أحمد فريد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، من إلقاء خطبة الجمعة بأحد مساجد رأس غارب يأتي ضمن محاربة جماعة الإخوان المسلمين للدعوة السلفية ورموزها .

وأشار إلى أن عودة القائم بأعمال السفير المصري إلي دمشق تعتبر خطوة تراجع في اتجاه موقف البلاد من الثورة السورية وتطبيع للعلاقات مع النظام السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان