إعلان

بالفيديو والصور ... رئيس حزب المصريين الأحرار بالمنيا: سنتصدى للقضاء على القضاء

11:09 ص الخميس 25 أبريل 2013

المنيا ــ أمير الراوي :

كشف أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، اعتزام قيادات جبهة الإنقاذ النزول أمام مجلس الشورى في أول جلسة عامة يناقش فيها المشروع الحالي لقانون السلطة القضائية داعين الشعب المصري من كل ربوع مصر أن يحتشدوا أمام المجلس للتصدي لما وصفه بمشروع القضاء علي القضاء.

جاء ذلك بالمؤتمر الذي عقدته أمانة حزب المصريين الأحرار لجنوب المنيا بمركز ملوي وانتهي في ساعة متأخرة مساء الأربعاء، وبحضور النائبة السابقة مارجريت عازر، السكرتير العام الحالي لحزب المصريين الأحرار، ونائب الحزب بمجلس الشوري هيلاسلاسي غني ميخائيل، وعادل جرجس أمين الحزب بجنوب المنيا.

ولفت سعيد إلى أن السلطة القضائية مستهدفة تتوالي عليها الأزمات مدللًا بأنه عندما عزل الرئيس عبد الناصر 68 قاضيًا لقب ذلك بمذبحة القضاة أما الآن فنحن بصدد عزل أكثر من 3500 قاضي هم أكثر القضاة خبرة وهم من تحتاجهم مصر اليوم.

وشدد سعيد علي أن جبهة الإنقاذ تقوم بدورها علي الوجه الأكمل لأنها  تمثل الغطاء السياسي للمعارضة المصرية.

وتابع بقوله ينال الجبهة نقد لأن الناس يتوقعون منها المزيد وينتظرون من الجبهة أن تمثل ما يشبه الحزب السياسي وهذا غير واقعي لأن الجبهة تتكون من  نحو 15 حزبا وتيارا كل اتجاه له فكر وأيدلوجية مختلفة عن الآخر.

رئيس حزب المصريين الأحرار بالمنيا سنتصدى للقضاء على القضاء

شاهد الفيديو

رئيس حزب المصريين الأحرار

وأضاف لكننا أثبتنا بعون الله للعالم الخارجي قبل الداخلي أن مصر لديها معارضة وأن مصر لديها الكثير وأن التغطيات الإعلامية لاجتماعات الجبهة تنشر الاختلافات داخل الاجتماعات وهذا صحي وهي الديمقراطية لكن في النهاية الرأي واحد ولم يصدر عن الجبهة في أعقاب أي اجتماع إلا بيان واحد باتفاق الكل.

ولفت سعيد أن المعارضة لا تملك غير اقتراح الحلول والبدائل بينما لا تستطيع تطبيقها لأنها ببساطة لا تملك السلطة متسائلًا لماذا تلام المعارضة إذا.؟!

وتساءل سعيد عن أداء السلطة التنفيذية قائلًا: نستعطف النظام استعطافًا لتغيير رئيس الوزارة ووزراء الحقائب الحساسة لأن الشعب لم يقم بثورة لكي يصل الحال بعد عامين ونصف لما وصل له من انحدار في الاقتصاد والصحة والتعليم والبطالة الرهيبة. 

ووصف سعيد المشهد السياسي بالخطير للغاية فمجلس الشورى الذي لم يكن منوطًا به التشريع منح سلطة ليست من حقه في غمضة عين لأن أغلبية نحو 90 بالمائة من نوابه ينتمون لفصيل واحد . ونجد أكثر  القوانين حساسية في تاريخ مصر يتم تفريخها الآن رغم إرادة الشعب المصري.

 وعن سبب إعلان جبهة الإنقاذ مقاطعة الانتخابات قال سعيد أي حزب لازم يخوض الانتخابات البرلمانية  لكن يديرها حكومة محايدة لا أن يكون وزراء الوزرات الحساسة منتمين لتيار واحد.

 وتساءل من سيؤمن الانتخابات القادمة هل هو الجيش فهذا الفشل بعينه أن تعود القوات المسلحة تنظم لنا انتخاباتنا بعد ثلاث سنوات من الثورة.

 حزب المصريين الأحرار
 حزب المصريين الأحرار
 حزب المصريين الأحرار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان