إعلان

حملة مكافحة الفساد بالدقهلية تستنكر استغلال المتنزهات بـ''حق الانتفاع''

03:21 م السبت 09 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي:

استنكرت الحملة الشعبية لكشف الفساد بمحافظة الدقهلية، استغلال الحدائق والمنتزهات العامة تحت ما يسمى بـ''حق الانتفاع''، مؤكدين دعمهم الكامل لتطوير الحدائق ولكنهم ضد المساس بمنتزهات الفقراء.

وأكدت الحملة في بيانًا لها اليوم السبت، أن اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية، قام بعرض حديقة ''الحيان'' بالمنصورة لحق الانتفاع لمدة 10 سنوات، وقالت: ''إن ذلك يعد تعدي صارخ على حق المواطن البسيط  في مكان له للترفيه عن نفسه، وعدم أخذ موافقته على طرحها للاستغلال لصالح رجال الأعمال''.

وأضاف البيان ''أنه تم عقد اجتماع مع المحافظ بحضور عدد من شباب القوى والحركات والائتلافات الثورية المختلفة التي عبرت عن رفضها للفكرة، وقامت بتقديم العديد من البدائل، إلا أن إعداد كراسة الشروط لحديقة الحيوان، وإعداد عرضها لحق الاستغلال أو الانتفاع لمدة 10 سنوات يؤكد أن قيادات الإدارة المحلية بالمحافظة تريد تنفيذ ما تم التخطيط له''.

وتابع البيان ''أن الرأي الأول والأخير في هذا الأمر يرجع للمواطن البسيط  أو ما ينوب عنه من مجلس نواب أو مجلس شعبي محلي فهذه ممتلكاته ومتنفساته التي يخرج إليها في وقت ضيقه وهمه، وحتى في أعياده، فهو المعني في الأساس بالموافقة أو الرفض'' .

من جانبه، نفى محافظ الدقهلية اللواء صلاح المعداوي، ما تردد من أنباء حول قيامه بطرح حديقة ''الحيان'' بمدينة المنصورة لحق الانتفاع بمزاد علني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان