إعلان

تشكيل لجان شعبية صحية لمواجهة فيروس''الغدة النكافية''بمدارس المنيا

07:43 م الجمعة 28 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

قال محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا إن التلاميذ المصابين بالتهاب الغدة النكافية بمدارس المحافظة مستمرون في أجازاتهم الدراسية والتي تم منحها لهم لمدة 15 يوما، والنظر في تجديدها سيكون مسئولية وزارة الصحة ، يأتى هذا بعد أن أعلنت وزارة الصحة إيجابية العينات الواردة من المنيا وإصابة 43 تلميذ بالتهاب الغدة النكافية بالمنيا.

وطالب العشرات من أهالي الطلاب محافظ المنيا ووزير الصحة بإغلاق المدارس، منعا لانتشار العدوى بعد تصريحات مسئولي وزارة الصحة بإصابة 43 تلميذ بمدارس المنيا بالغدة النكافية .

كما شكل شباب قرية جلال الشرقية التابعة لمركز ملوي بالمنيا لجانا شعبية وصحية لمواجهة عدوى الغدة النكافية،والتي ظهرت بين تلاميذ مدارس قريتي جلال الشرقية والمعصرة بالمركز،بشكل وبائي.

وقام أعضاء اللجان الشعبية الصحية بعمليات حصر للحالات المرضية، مؤكدين أن الأطفال المصابون تجاوز عددهم 50طفلا.

وأشار محمد سيد والد أحد التلاميذ المصابين إلي أن وزارة الصحة لم تعطي التطعيمات اللازمة لوقاية التلاميذ من المرض ،قائلا''كل ما نقوم به لمواجهة المرض والعدوى هي اجتهادات شخصية وزيارات للعيادات الطبية المتخصصة''.

وأكد مصدر مسئول بمدرسة المعصرة طلب عدم ذكر اسمه أنه كإجراء احترازي قمنا برش وتطهير المدرسة حرصا على صحة التلاميذ ولطمأنة أولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان