إعلان

''الغدة النكفية'' تثير الرعب بمدارس بالمنيا.. وعزل 29 تلميذ يشتبه إصابتهم

01:32 م الأربعاء 26 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

استنفرت الأجهزة الطبية والوقائية لإجراءاتها الاحترازية بقريتي ''معصرة ملوي'' و''جلال الشرقية'' بمركز ملوي جنوب المنيا عقب شكاوي جماعية من تفشي الإصابة بالتهاب ''الغدة النكفية'' بين تلاميذ مجمعين للتعليم الأساسي بقريتي ''جلال الشرقية'' و''المعصرة'' تضمن بين طياتهما أربعة مدارس مدرستان للابتدائي ومدرستان للإعدادي.

وتسبب الخوف والهلع اللذان سيطرا علي أسر التلاميذ في ارتفاع نسب الغياب وعزلت إدارة الطب الوقائي بالإدارة الصحية لمركز ملوي نحو 30 طالب للاشتباه في إصابتهم بفيروس التهاب الغدة النكفية خلال خمسة أيام فقط.

وأكد شافعي الخطيب وعدد من أولياء الأمور بقرية جلال الشرقية أن القرية بها مجمع تعليمي يضم مدرستين للإبتدائي والإعدادي وأن أعراض الإصابة ظهرت في اليوم الثاني لبدء الدراسة وتحديدًا في 16 سبتمبر الجاري، حيث كانت الأعراض صداع وارتفاع في درجة الحرارة وألم بالحلق وجوانب الوجه وظننا أنها ''أنفلونزا'' عادية ولكن مع اشتداد الإصابة علي عدد من الأطفال لجأنا للعيادات الخارجية.

وأضاف أولياء الأمور أن ما تسبب في حالة الذعر بين أولياء الأمور هو الشكوى الجماعية لعشرات التلاميذ من نفس الأعراض وهواجس أولياء الأمور من عواقب الإصابة بالفيروس خاصة عندما علموا من أطباء بالعيادات الخاصة أن الإصابة الشديدة قد تسبب التهاب الخصيتين لدي طلاب الإعدادي البالغين من الذكور.

وفي نفس السياق تحركت الأجهزة الطبية بمجرد تلقيها شكاوي من الأهالي وقام جهاز الطب الوقائي بملوي بعزل كل حالات الاشتباه عزل صحي ومنح أولئك التلاميذ 15 متصلة وقررت الصحة أخذ عينات دم ومسحات من الزور و إرسالها لمعامل التحاليل المركزية بالقاهرة انتظارًا لتأكيد ثبوت الإصابة من عدمه.

وألزمت الصحة أسر الأطفال المشتبه في إصابتهم بالخضوع لعلاج وقائي لكل أفراد تلك الأسر حتى ممن لم تظهر عليهم أية أعراض.

وأكد مصدر من وزارة الصحة لمصراوي، أنه تم عزل 29 حالة لتلاميذ من قريتي جلال الشرقية والمعصرة خلال خمسة أيام من 19 حتى 24 سبتمبر الجاري،  حيث تم عزل ''5'' حالات للاشتباه يوم 19 سبتمبر من بين تلاميذ مدرسة المعصرة للتعليم الأساسي، ويوم الخميس 20 سبتمبر تم عزل (10) حالات للاشتباه من تلاميذ مدرسة جلال الشرقية للتعليم الأساسي، ويوم السبت 22 سبتمبر تم عزل 10 حالات للاشتباه من تلاميذ مدرسة جلال الشرقية للتعليم الأساسي، ويوم الاثنين 24 سبتمبر تم عزل 10 حالات للاشتباه من تلاميذ مدرسة جلال الشرقية للتعليم الأساسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان