إعلان

وزير المرافق يتفقد مشروعات المياه والصرف في زيارة مفاجئة للشرقية

02:20 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - أحمد الديب:

فوجئ المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، بزيارة الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق، بمكتب المحافظة، عصر الاثنين، دون علم مسبق بالزيارة، حيث فوجى مكتب المحافظ باتصال من الشئون الادارية بوجود وزير المالية خارج بوابات المحافظة، فأمر المحافظ بفتح الأبواب وقام باستقباله.

وأخبره خليفة بأنه كان فى جولة مفاجئة على محطات مياه بمركزى منيا القمح وبلبيس، حيث تفقد محطة بلبيس التى يجرى العمل فيها منذ 15 عاما بتكلفة نصف مليار جنيه، وحال الانتهاء من العمل بها فى منتصف 2013 ستقوم بتغطية مركز بلبيس بأكمله وجزء من مركز منيا القمح بطاقة انتاجية 200 ألف متر مكعب فى اليوم.

كما تفقد الوزير محطه مياه كفر الصعيدى بمركز منيا القمح، وأعلن أنه سيتم الانتهاء منها خلال 3 شهور وستعمل بطاقة انتاجية 43 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة 180 مليون جنيه.

وأكد المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، في تصريح خاص لـ"مصراوى"، أن الاعتمادات المالية التى وردت للمحافظة من خلال  الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالى فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لا تكفى لإنهاء بعض المشروعات المفتوحة، وأن المحافظة طالبت وزير المالية منحها المبالغ المطلوبة للانتهاء من هذه المشروعات.

واستعرض النجار مع الوزير مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى التى تعانى منها المحافظة، ووضع خطة زمنية للانتهاء من المشروعات المفتوحة.

وطلب المحافظ من الوزير إنهاء مشكلة محطة مياه أبو كبير مع "شركة مختار إبراهيم"، وتشكيل لجان لاستلام المحطات التى تم الانتهاء منها.

أما عن محطات مياه شمال الشرقية والتى تعانى من ضعف مستمر فى انقطاع المياه خصوصا الوحدة المحلية بصان الحجر بمركز الحسنية.. أوضح المحافظ أنه عقب الانتهاء من محطة الحسنية والتى تم تمويلها من الاتحاد الاوربى بـ30 مليون جنيه سيتم القضاء على تلك المشكلة تماما.

كما فوجئ اللواء أحمد عابدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، بزيارة الوزير، حيث فوجئ بتواجده بمركز منيا القمح عقب زيارته لمحطة مياه مركز بلبيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان