إعلان

الإخوان تدشن معهد لإعداد ''دعاة على الفكر الوسطي'' بالسويس

05:18 ص الجمعة 09 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - اشرف دياب:

بدأت أمس الخميس، أولي محاضرات المعهد العلمي لإعداد الدعاة، والذي دشنته جماعة الاخوان المسلمين بمحافظة السويس، كأول معهد من نوعه بالمحافظة.

ويهدف المعهد إلى نشر الثقافة الإسلامية بين كافة شرائح المجتمع، وتقويم ثقافة الدارسين وفق وسطية الإسلام، وتخريج الدعاة والداعيات الذين يجمعون بين العلم والعمل والأصالة والمعاصرة، لنشر المعلومات الدينية الصحيحة بين الشعب المصري.

وأكد الشيخ محمود أمام مسئول قسم نشر الدعوة بالسويس، أن هذه المعاهد كانت تعمل فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك ولكن على نطاق ضيق، حيث كان يجتمع مجموعة صغيرة من الدارسين فى منزل أحدهم، أو فى أحد الأماكن بعيدا عن أعين أجهزة الأمن، وهو الأمر الذى كان يعرقل عملها

وحضر محاضارت اليوم الاول، الشيخ عبد الخالق الشريف مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الاخوان، وسعد خليفة مسئول المكتب الادارى للاخوان المسلمين بالمحافظة، والشيخ محمود إمام مسئول قسم نشر الدعوة بالسويس، لافتتاح المعهد بمسجد الرحمة المهدة بمنطقة المستقبل.
 
وأكد الشيخ إمام، أن قسم نشر الدعوة وضع شروطًا فى المعاهد التى سيفتتحها، أهمها أن يتم التعاقد مع أساتذة من الأزهر لتدريس العلوم الشرعية، نظرا للحرص الشديد على أن يتولى التدريس مجموعة من العلماء المتخصصين، بالإضافة إلى اعتماد المعاهد على المناهج الأزهرية، مشيرا إلى أن المعاهد ستكون مفتوحة للراغبين فى الدراسة بها، بشرط أن يكون الدارس حافظا لـ 3 أجزاء من القران على الأقل ، وتكون الدرسة يومين فى الاسبوع . 
ويتولي التدريس في المعهد عدد من كبار العلماء، ومنهم دكتور توكل مسعود، ودكتور محمد عبد رب النبي، ودكتورصلاح البحراوي، والشيخ بكري فكري، والشيخ عبد العليم جمعة، وغيرهم من المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان