إعلان

''التعليم العالي'' يؤكد التوافق حول اللائحة الطلابية بالجامعات

05:54 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

الدقهلية - رنا الجميلي:

أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، أن اللائحة الطلابية أخذت قدرًا كبيرًا من التوافق، ونحن الآن في انتظار البدء فورًا، لإجراء الانتخابات وبدء النشاط الطلابي المؤسسي،  مشيرًا إلى أنه تم الاجتماع بالأمس مع الأمناء والمساعدين بالجامعات المختلفة،  للاطلاع على مسودة اللائحة الطلابية .

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها الوزير لجامعة المنصورة، حيث التقى بالدكتور السيد أحمد عبدالخالق، رئيس الجامعة، ومجدي أحمد صالح، أمين عام الجامعة، وعدد كبير من عمداء الكليات والملحق الثقافي لدولة سلطنة عمان، للإعلان عن أول جامعة أهلية في محافظة الدقهلية.

وأضاف مسعد أن هناك تفاهم من قبل رؤساء الجامعات لبنود اللائحة، نظرا للحالة الجيدة التي خرجت عليها وتمتعها بقدر عالي من  التوافق، التي تعطي للطلاب الكثير من الحقوق والمسئوليات، باعتبارها أمانة لأن العمل بمقتضى هذه اللائحة يتطلب مسئولية عالية، وسيتم التصديق عليها من  الدكتور محمد مرسى ''رئيس الجمهورية '' حتى يبدأ عودة النشاط الطلابي وإجراء الانتخابات.

وأشار إلي أن اللائحة تخص الجامعات الحكومية، لأنها جزء من قانون تنظيم الجامعات أما طلاب الجامعات الخاصة فالنشاط الطلابي بداخلها لا يسير بقدر متساوي بالجامعات المختلفة ويختلف من جامعة لأخرى وهناك قصور ونقص، وفي الغالب سيكون للجامعات الخاصة لائحة خاصة بهم نظرا لارتباط اللائحة  الطلابية بالقانون 49 لتنظيم الجامعات الحكومية.

وقال مسعد إن قانون تنظيم الجامعات يحتاج إلى حوار يليق بماهية استقلال الجامعات من الناحية الإجرائية والأكاديمية، وعند الاستقرار سنسعى لتعديلات تشريعية تتناسب مع هذه التعديلات.

وأكد وزير التعليم العالي أن العمل السياسي داخل الجامعات مرحب به مادام لا يخل بانتظام العمل الجامعي والطلاب سيضربون المثل رغم التباين في اختلافاتهم السياسية، ومن الصعب التحدث عن عمل حزبي داخل الجامعة لأنها تسع عدد ضخم من هذه الأحزاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان