إعلان

بالصور .. جامعة المنصورة تنظم يوم التعارف الأول للطلاب الوافدين

05:25 م الجمعة 19 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلي:

نظمت إدارة الوافدين بجامعة المنصورة اليوم - الجمعة - يوم التعارف الأول للطلاب الوافدين الدارسين بجامعة المنصورة من دول ''السعودية وليبيا والعراق والكويت والسودان وفلسطين وسوريا واليمن وماليزيا'' في المرحلة الجامعية الأولى والثانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور حسن عتمان ''نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب'' والدكتورة ماجدة نصر'' نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث'' والدكتورة نسرين صلاح عمر ''المشرف على إدارة الوافدين بالجامعة'' وعمداء الكليات ومنسقي الطلبة الوافدين بالكليات المختلفة.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق ''رئيس الجامعة'' خلال كلمته أنه سيتم افتتاح نادي خاص بالطلاب الوافدين بجامعة المنصورة، لاستقبال الطلبة والاهتمام بالأنشطة الرياضية والاجتماعية ، كما تم الاتفاق مع الإدارة العامة للوافدين على تنظيم المؤتمر السنوي للوافدين بجامعة المنصورة العام القادم.

وأوضح عبد الخالق أن الجامعة تقوم بالتدريس لـ 17 جنسية مختلفة، وأنها ليست مكان تعليمي فقط ولكن منظومة متكاملة تحرص على توفير الخدمة الطبية والرعاية البدنية للوافدين، كما تعمل الجامعة على حل المشكلات المتعلقة باللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال مركز تعليم اللغة العربية وايضا للغة الانجليزية ، ويقدم مكتب الوافدين الدعم اللوجستي لهم، وهناك مركز الحساب العلمي للتعليم على تطبيقات الحاسب الآلي .

وأضاف الدكتور حسن عتمان أن الجامعة بها هذا العام 1500 طالب وافد في المرحلة الجامعية الأولى و600 في المرحلة الجامعية الثانية ''الدراسات العليا'' مؤكداً أن الجامعة تقوم بتهيئة المناخ للوافدين من الدول المختلفة، وتوفير الإمكانات وتسهيل الإجراءات بالجامعة وتقديم الخدمات التعليمية والمشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة لتخريج طالب قادر على المنافسة، ولذلك قد أصبحت حاجة ملحة لتوطيد العلاقات بين الدول العربية والإسلامية لكي نخرج طالب متميز ، على حد قوله.

وقالت الدكتورة ماجدة نصر: نبذل كل الجهد للحصول على مكانة متميزة ونسعى  إلى توطيد علاقات مع بعض الدول العربية والأسيوية والدول التي ترتبط بالتعليم داخل مصر ، وزيادة الروابط بين الشعوب والثقافات المختلفة.

وأعربت ''نصر'' عن أمنيتها في أن يكون كل طالب سفيرا فى بلاده ينقل العلوم التي درسها داخل الجامعة.

وقالت الدكتورة نسرين صلاح إن هذا اليوم يعد جسرا للتواصل والتعارف بين الشعوب المختلفة والتي تهدف إلى توطيد العلاقات بين الشعوب المختلفة والثقافات المختلفة.


إدارة الوافدين بجامعة المنصورة
إدارة الوافدين بجامعة المنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان