إعلان

تفعيل بروتوكول التعاون بين نقابة المعلمين والتربية والتعليم بالفيوم

11:00 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - (أ ش أ) :

نظمت نقابة المعلمين بالفيوم اليوم الثلاثاء، لقاء خاصاً لتفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين النقابة ومديرية التربية والتعليم، حضر اللقاء محمد حتيته نقيب المعلمين ومحمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم وياسر أحمد إبراهيم أمين الصندوق بالنقابة وأحمد الشريف موجه عام العلوم ومحمد مدني موجه عام التعليم التجاري.

وأكد نقيب المعلمين على دور التوجيه في تأكيد رسالة المعلم وتوجيهه إلى بناء النهضة الحقيقة في المجتمع، وقال إن الدول الأوروبية تضع التعليم كأولوية أولى لا تتحقق إلا بالاهتمام بالمعلم وأن التغيير يحدث إذا استطاع المعلم أن يحقق دوره الحقيقي في الدخول لكل بيت مصري، مؤكداً أن عدد المعلمين كثير جداً بما يفي أن نوجه رسالة قوية ومؤثرة في المجتمع المصري.

وأوضح أن الوضع السابق أضاع الكثير من فرص النهوض بالعملية التعليمية وذكر أن دستور عام 1971 كان يتضمن 4 مواد للتعليم ليس من بينها مادة عن كرامة المعلم وحقوقه، واستعرض إمكانيات النقابة والدور الخدمي الذي تقوم به لراحة للمعلم.

وأعرب محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عن تقديره لدور النقابة في مساعدة المديرية في أداء دورها وعرض خدماتها لكل المعلمين، مؤكداً على أن المعلم ذو مكانة عالية وشأن رفيع لأن رسالته هي رسالة الأنبياء ودوره أعظم بكثير من أي دور آخر بالدولة، قائلاً ''لو أن لي صلاحية لأعطيت للمعلم حصانة مثل القاضي لأن المعلم هو الذي صنع القاضي وصنع كل المهن في الدولة''، فيما نقل عن السيد الوزير حرصه على كرامة المعلم وعدم المساس بها.

كما اعترف العمريطي أن هناك سلبيات كثيرة في التوجيه وأخطاء يجب أن يتم تلافيها في المرحلة القادمة.

وأكد محمد مدني مدير عام التعليم التجاري، أن دور النقابة الآن يمثل له القوة في العمل والأداء لأنه أحس بالدور الحقيقي وصدق التعامل للنقابة، وقال إننا نريد أن نتحد لتحسين حال التعليم والنهوض به وتقدمه.

وأضاف أحمد الشريف موجه عام العلوم ''نريد أن تكون النقابة هي اليد القوية التي تساعدنا في مواجهة الفساد والمحسوبية التي تفرض علينا من بعض القيادات والتي أصابت التعليم بالعجز الشديد في النهوض''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان