إعلان

أمن الغربية يكشف عن تنظيم إرهابي بعد ضبط متفجرات بمنزل أحد أعضائه

12:13 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

الغربية - مروة محمود:

أكدت مديرية أمن الغربية أنها تمكنت من القبض على شخص ينتمي لتنظيم إرهابي بمركز قطور بعد اقتحام منزله وضبط كمية من البارود والمواد المستخدمة في صناعة المتفجرات داخله.

كانت مديرية الأمن نظمت عملية اقتحام بعد ورود معلومات لها بوجود تنظيم إرهابي بمدينة قطور، وتم اقتحام المنزل حيث تم التحفظ على المتفجرات من قبل خبراء المفرقعات.

وبسؤال صاحب المنزل، أكد أن الشقة التي بها المتفجرات خاصة بنجله وأنه عضو في تنظيم جهادى وتم اعتقاله أكثر من مرة، وأنه لم يعرف ما يدبره وتم إخلاء سبيل والد المتهم من قسم شرطة قطور، حسبما أفادت المصادر الأمنية بمديرية أمن الغربية.

كانت مديرية أمن الغربية قد تمكنت من ضبط  سيارة مساء السبت بداخلها قنبلة يدوية و4 متفجرات بطريق طنطا – كفر الشيخ أمام عزبة خليل بمركز قطور بعد مطاردة من عدد من الأشخاص الذين تمكنوا من الفرار بعد تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة أمين شرطة.

تم إخطار اللواء صالح المصري، مدير أمن الغربية، بالواقعة وانتقلت قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي مدعومة بمجموعات قتالية وتم تمشيط المنطقة للقبض علي المتهمين، وعثر على السيارة بمفردها، وبتفتيشها عثر بداخلها على قنبلة يدوية محلية الصنع و4 مفجرات وطلقة عيار 9 م طويل، وبطاقة رقم قومي تحمل اسم ''باسم. ا. إ'' طالب بكلية الدعوة الإسلامية – جامعة الأزهر- ومقيم في - حوين - مركز قطور.

كما عثر بجوار السيارة على طرف سلك مدفون في الرمال طوله حوالى 15 مترًا تم سحبه بمعرفة خبير المفرقعات وتبين أنه مثبت به مفجر.

يذكر أنه تم المجموعة الإرهابية زاد نشاطها في محافظة الغربية تزامنا مع زيارة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، ووزيري التربية والتعليم والبيئة.

وأكدت مصادر لـ''مصراوي'' أنه مدبر العملية كان يخطط لعملية اغتيال للمسئولين أثناء الزيارة، وبالتالي زادت الحالة الامنية أثناء الزيارات ومنع الصحفيين من دخول أماكن الزيارات حيث لم يصاحب الوزراء محافظ الغربية ومسئولي المحافظات ومن مع الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان