إعلان

بابا الفاتيكان يلتقي مبشرين بمنطقة نائية في بابوا غينيا الجديدة

10:56 ص الأحد 08 سبتمبر 2024

البابا فرنسيس

بورت مورسباي - (د ب أ)

زار بابا الفاتيكان فرنسيس أعضاء البعثات التبشيرية وأفراد من العامة في أحد أكثر المواقع النائية التابعة للكنيسة الكاثوليكية في دولة بابوا غينيا الجديدة اليوم الأحد.

وخلال إقامته في دولة بابوا غينيا الجديدة في المحيط الهادئ، توجه فرنسيس 87 عاما إلى مدينة فانيمو الصغيرة على الساحل الشمالي، التي يقطن بها حوالي 10 آلاف نسمة وأفراد بعثة كاثوليكية.

واستقبل البابا لدى وصوله فانيمو أكثر من 30 ألف من الكاثوليك، وأدلى بتصريحات تركزت على أهمية الإشراف البيئي.

وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، أقام رأس الكنيسة الكاثوليكية قداسا أمام عشرات الآلاف من المؤمنين في ملعب كرة القدم في العاصمة بورت مورسباي.

ودعا الأشخاص إلى الذهاب " للطرف الخارجي" للحدود الجغرافية والمجتمعية. وأشار إلى أنه في بعض الأحيان تعد بابوا غينيا الجديدة " " دولة بعيدة للغاية تقع على حافة العالم".

وأضاف" دعونا ننفتح على إيمان الكنيسة. بهذه الطريقة سوف نتمكن من التواصل مع بعضنا البعض وبناء مجتمع مختلف، في بابوا غينيا الجديدة أيضا".

وتمتلك بابوا غينيا الجديدة احتياطيات هائلة من المعادن والموارد بما في ذلك الذهب والنحاس والغاز الطبيعي. ومع ذلك، فإن غالبية السكان البالغ عددهم حوالي 10 ملايين يعيشون تحت خط الفقر، ولا توجد تقريبا أي طرق تربط العاصمة ببقية البلاد.

وتعتبر بابوا غينيا الجديدة هي المحطة الثانية لفرنسيس في أطول رحلة له إلى الخارج حتى الآن. يذكر أن ربع سكان البلاد فقط من الكاثوليك.

وبدأت الرحلة في إندونيسيا وستأخذ بابا الفاتيكان إلى أربع دول في جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا على مدى 12 يوما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان