إعلان

بريطانيا ترسل 650 صاروخا إلى أوكرانيا في أحدث مساعدات في مجال الدفاع

10:22 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024

وزير الدفاع البريطاني جون هيلي

لندن- (د ب أ)

من المتوقع أن يكشف وزير الدفاع البريطاني، جون هيلي ، خلال زيارة يقوم بها إلى ألمانيا النقاب عن إن المملكة المتحدة سترسل 650 صاروخا إلى أوكرانيا، في إطار التزام بقيمة 162 مليون جنيه استرليني(213 مليون دولار) لدعم دفاع البلاد ضد روسيا.

وسيعلن وزير الدفاع البريطاني عن أحدث التزام من جانب بريطانيا بدعم جهود كييف بشأن الحرب، عندما يلتقي مع وزراء من مختلف أنحاء أوروبا، في قمة بشأن الدفاع، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا.

وسيستخدم هيلي أول ظهور له كوزير للدفاع، في أحدث اجتماع للمجموعة لإعادة التأكيد على التزام الحكومة البريطانية الجديدة لأوكرانيا، التي تمزقها الحرب.

وقال هيلي "هذا الالتزام الجديد سيعطي دفعة مهمة للدفاعات الجوية الأوكرانية ويظهر التزام حكومتنا الجديدة لتعزيز الدعم من أجل أوكرانيا".

يذكر أن المملكة المتحدة قدمت أكثر من 6 ,7 مليار جنيه إسترليني (7 ,9 مليار دولار) من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ الهجوم الروسي واسع النطاق في عام 2022.

ويجتمع العديد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى صباح اليوم الجمعة في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية لمناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا بدعوة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن .

وبحسب بيانات مجلة "دير شبيجل" الألمانية، سيحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاجتماع أيضا.

ومن المتوقع أن تجرى المناقشات حول كيفية تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا.

وتضم مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، من بينها ألمانيا. وكما كان الحال خلال مناقشات سابقة في قاعدة رامشتاين، تمت دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع أيضا.

وهذا هو الاجتماع الرابع والعشرون لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، إلا أن معظمها عقد عبر الفيديو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان