إعلان

فيديو| إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ بألمانيا

12:03 م الخميس 05 سبتمبر 2024

إسرائيل

وكالات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن حادث إطلاق نار وقع بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميونيخ الألمانية.

وفور سماع دوي إطلاق نار متكرر بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في العاصمة البافارية ميونيخ، تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن "أحد المشتبه بهم أصيب برصاص ضباط الشرطة بعد أن أطلق النار في المنطقة. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الحادث له علاقة بالإرهاب".

وحسب الشرطة الألمانية، فإن إطلاق النار في ميونيخ وقع قرب مركز توثيق النازية في محيط القنصلية الإسرائيلية، مبينة أنه "في منطقة كارولينينبلاتز، أطلق ضباط الشرطة النار على شخص مشبوه مما أدى إلى إصابته، لا يوجد حاليا أي دليل على وجود أي أشخاص آخرين مشتبه بهم".

يشار إلى أن الحادث يتزامن مع الذكرى الـ52 لعملية احتجاز أسرى خلال أولمبياد ميونيخ عام 1972، والتي أسفرت عن مقتل أحد عشر رياضيا إسرائيليا.

وكان أعضاء الفريق الإسرائيلي قد احتجزوا أسرى داخل القرية الأولمبية بأيدي فلسطينيين ينتمون إلى منظمة أيلول الأسود.

وكان اثنان من هؤلاء الأسرى قد لقيا مصرعهما على الفور رميا بالرصاص، بينما لقي الآخرون مصرعهم أثناء معركة مسلحة مع شرطة ألمانيا الغربية، وذلك في مكان غير بعيد عن أحد المطارات، إذ كان المسلحون ينون اصطحاب الرهائن إلى خارج البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان