إعلان

فيديو| "من الأفضل شراء سيارة".. الرئيس الروسي يقدم نصيحة لطفل في العاشرة

01:51 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

فلاديمير بوتين

وكالات

نصح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أحد الطلاب الذي يبلغ 10 أعوام، بتوفير المال لشراء سيارة بدلًا من الدراجة النارية، معتبرًا أنها خيار أكثر أمانًا وأفضل لسلامة الأهل، وذلك بعدما أعرب الطفل عن رغبته في اقتناء دراجة نارية من ماله.

جاءت تصريحات بوتين خلال درس مفتوح بعنوان "حديث عن الأشياء المهمة"، أمام طلاب مدرسة في مدينة كيزيل، القريبة من الحدود مع منغوليا، إذ حذر من المخاطر الصحية للتدخين الإلكتروني (الفيب)، مشدداً على تأثيره السلبي في القدرة التناسلية للشباب واحتمالية تسببه بالعقم.

وقال بوتين للطلاب، وفق مجلة بوليتيكو الأمريكية: "يجب أن نفهم جيداً ما يمكن أن تسببه العادات السيئة. كثير من الناس، خصوصاً الشباب، لا يدركون المخاطر الكامنة وراء هذه العادات. قد يبدو التدخين الإلكتروني موضة أو شيئاً رائعاً، لكنه يضر بصحتكم بشكل خطير".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن التدخين الإلكتروني قد يؤدي إلى انخفاض القدرة التناسلية لدى الشباب من كلا الجنسين، مما يقلل من احتمالية إنجاب الأطفال في المستقبل.

وأوضح بوتين خطورة هذه المسألة بعبارات مباشرة ومبسطة لتصل إلى أذهان الطلاب بوضوح.

وتأتي تحذيرات الرئيس الروسي، في الوقت الذي تشهد فيه بعض الدول الأخرى، مثل بريطانيا، تحركات حكومية للحد من انتشار التدخين الإلكتروني.

وتدرس حكومة العمال الجديدة مقترحات للحد من بيع وتوزيع السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام الواحد، ومن المتوقع أن تقدم خططها في هذا الشأن بعد عودة البرلمان من عطلة الصيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان