إعلان

بعد غارات إسرائيلية.. احتراق خزان نفط في ميناء الحديدة باليمن

05:55 م الأحد 29 سبتمبر 2024

احتراق خزان نفط في ميناء الحديدة باليمن

وكالات

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، باحتراق خزان نفط في ميناء الحديدة بسبب قصف جوي إسرائيل، وفق ما نقلته "الجزيرة" عن مراسلها.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن إسرائيل تستهدف ميناء الحديدة في اليمن للمرة الثانية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو استهدف ميناء الحديدة باليمن ردا على إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على تل أبيب 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، يحيى سريع، في بيان، أمس السبت، إن الجماعة استهدفت مطار يافا المسمى إسرائيليا "بن جوريون" أثناء وصول "المجرم" رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح سريع أن جماعة الحوثيين الموالية لإيران، نفذت العملية بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن صفارات الإنذار تدوي في مطار بن جوريون والمسافرون يهرعون إلى الملاجئ، وفق ما أوردته "الجزيرة" في بيان عاجل.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلت عن مصدر عسكري، إعلانه اعتراض صاروخ أطلق من اليمن تجاه تل أبيب على ارتفاع 70 كيلومترا.

وقبل قليل، أفادت وكالة "رويترز" البريطانية، اليوم السبت، بسماع دوي انفجارات بعد إطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.

وكانت تقارير إعلامية أفادت، بأن صافرات الإنذار تدوي وسط إسرائيل وفي منطقة تل أبيب الكبرى، وفق ما أوردته "الجزيرة" في بيان عاجل.

وأشارت إلى أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة بمركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية، موضحة أن أصوات انفجارات في سماء مدينة تل أبيب ومدن أخرى في وسط إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم تفعيل إنذارات في وسط إسرائيل في أعقاب إطلاق صاروخ من اليمن، مؤكدا اعتراض صاروخ "أرض-أرض" أطلق من اليمن خارج حدود إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان