إعلان

ارتفاع عدد ضحايا حادث منجم طبس بإيران إلى 38 شخصا

03:28 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

حادث منجم طبس بإيران أرشيفية

طهران- (د ب أ)

أعلن محافظ خراسان الجنوبیة، الواقعة شرق إیران، جواد قناعت، ارتفاع عدد ضحايا حادث منجم طبس إلى 38 شخصا، مشيرا إلى إنه لا يزال 14 شخصا محاصرين في المنجم، بحسب ما أوردته وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (إرنا)، اليوم الاثنين.

وأعرب جواد قناعت، على هامش زيارته إلى منجم طبس، اليوم الاثنين، عن تعازيه للشعب الايراني، وخاصة أسر الضحايا، مضیفا أنه "بعد حادث منجم طبس مساء السبت، استنفرت كافة مرافق المحافظة للقيام بعمليات الإغاثة في الكتلتين /بي/ و/سي/، بشكل سريع".

وتابع: "حوصر 47 عاملا في الكتلة /بي/، وتوفي 30 منهم وتم إخراج جثثهم وأصيب 17. وتم نقل 10 أشخاص إلى المستشفى وخرج الباقون".

وأوضح قناعت: "بعد الانتهاء من عملية الإغاثة في الكتلة المذكورة أعلاه، كان كل تركيز المجموعة على الكتلة /سي/ حيث يعمل في هذا المنجم 22 عاملا، وتم حتى الآن تم انتشال جثث ثمانية أشخاص وما زال 14 شخصا محاصرين".

وذكر أن أعمال الإنقاذ في هذا المنجم لا تزال مستمرة قائلا: "تقوم ثماني مجموعات متخصصة مكونة من خمسة أعضاء من /إتش إس إي/ لمناجم الفحم بعمليات الإنقاذ في هذا المنجم".

وأضاف: "نأمل خلال الساعات القليلة القادمة أن يتم إخراج جثث الضحايا الآخرين من المنجم ويتم تحديد وضع هذه الكتلة ونخرج من الأزمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان