إعلان

بعد تصعيدها في لبنان.. إسرائيل تغلق مجالها الجوي فوق مناطقها الشمالية

11:27 م السبت 21 سبتمبر 2024

قصف إسرائيلي يستهدف جنوب لبنان

وكالات

أعلنت القناة 12 العبرية، مساء السبت، إغلاق المجال الجوي في المنطقة الواقعة بين جنوبي حيفا والحدود الشمالية حتى الثلاثاء المقبل.

ويأتي القرار على خلفية التوترات المتصاعدة مع حزب الله اللبناني، فقد أظهرت مقاطع فيديو، مساء السبت، تأثير الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان، والتي أسفر عنها انفجارات هائلة وتصاعد ألسنة اللهب إلى عشرات الأمتار.

وقالت القناة 12 العبرية، السبت، إن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ موجة غارات جديدة على جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لهجوم وشيك من حزب الله اللبناني.

بدورها ذكرت صحيفة "معاريف"، أن هناك حالة تأهب قصوى في صفوف الجيش الإسرائيلي تحسبا لهجوم قد يشنه حزب الله.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري سيعلن بعد قليل تغيير تعليمات الجبهة الداخلية.

وأكد هاجاري أنه من الممكن تغيير التعليمات في مناطق واسعة من الشمال على الحدود مع لبنان.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله، إن الجيش اتخذ قرارا برفع وتيرة عمله في الشمال وملاحقة حزب الله.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش قصف عشرات الأهداف في لبنان عقب رصد استعدادات من جانب حزب الله لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن الجيش يشن هجوما في الوقت الحالي على أهداف لحزب الله في لبنان.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تدمير نحو 180 هدفا وآلاف فوهات إطلاق القذائف الصاروخية في جنوب لبنان، مشيرا إلى أن سلاح المدفعية قصف بعض المناطق في جنوبي لبنان.

ولفت جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه يواصل استهداف البنى التحتية لحزب الله وتجريده من قدراته.

وأشار قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى أنهم في حالة تأهب قصوى على صعيد الدفاع والهجوم واستنفروا كل قدراتهم.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن قائد الجبهة الشمالية تفقد اللواءين 300 و769 في إطار الاستعدادات لتوسيع القتال على الجبهة ضد حزب الله، معلنا إطلاق صفارات الإنذار في مناطق بشمالي البلاد للاشتباه بتسلل مسيرات معادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان