إعلان

معهد أمريكي: القوات الأوكرانية تحقق مفاجأة استراتيجية باقتحام كورسك الروسية

05:15 م السبت 21 سبتمبر 2024

الجيش الاوكراني

كييف – (أ ش أ)

كشف تقرير جديد لمعهد دراسة الحرب ومقره واشنطن، أن السلطات الروسية لم تبدُ أنها بذلت جهودًا فعلية لتحسين استعداد القوات العسكرية الروسية في المناطق الحدودية أو لبناء تحصينات إضافية على الحدود قبل اقتحام أوكرانيا لمنطقة كورسك.

وأفادت القوات الأوكرانية بتحقيقها مفاجأة عملياتية خلال الاقتحام الذي استهدف منطقة كورسك الروسية، رغم علم السلطات الروسية بوجود احتمال لحدوث هذا الاقتحام، وفق ما أورده المعهد في بيان.

ولفت المحللون في المعهد إلى أن السلطات الروسية كانت على علم بالتهديد المحتمل لاقتحام أوكراني في الأشهر التي سبقت أغسطس 2024، لكنها لم تتخذ خطوات كافية لمواجهة هذا التهديد.

وأظهرت الوثائق أن الوحدات العسكرية الروسية المتمركزة على الحدود الدولية كانت مشغلة فقط بنسبة تتراوح ما بين 60 و70 بالمائة من طاقتها القصوى، وكانت تعتمد بشكل أساسي على احتياطيين غير مدربين جيدًا.

وأكد محللو معهد دراسة الحرب أن السلطات الروسية قد تكون تجاهلت الاحتمالات بسبب سوء تقدير لقدرة أوكرانيا على التقدم في عمق منطقة كورسك.

وأضاف المعهد أنه على الرغم من معرفة القوات الروسية بالمواقع المحتملة للاقتحام، فإن القوات الأوكرانية استطاعت استغلال الغموض حول نواياها وقدراتها للحفاظ على عنصر المفاجأة.

وأفادت التقارير بأن القوات الأوكرانية قد جربت تقنيات مبتكرة تجمع بين الأنشطة البرية والأنظمة الذاتية، إلا أن معهد دراسة الحرب لن يتناول هذه التفاصيل بشكل موسع للحفاظ على أمن العمليات الأوكرانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان