إعلان

"خرق خطير للسيادة".. أول تعليق من الحكومة اللبنانية على هجوم تفجيرات البيجر

07:29 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

نجيب ميقاتي

وكالات

أعلنت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي، إن ماحدث من قبل الاحتلال الإسرائيلي بتفجير أجهزة البيجر في لبنان هو خرق خطير للسيادة اللبنانية.

ووفقا لوسائل الإعلام اللبنانية، فإن رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أجرى اتصالات عاجلة بقائد الجيش اللبناني وقادة الأجهزة الأمنية واطلع منهم على ملابسات الانفجارات التى وقعت فى عدد من المناطق اللبنانية، على عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجرز"، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى. وفق بيان الحكومة اللبنانية.

كما أجرى ميقاتي، اتصالا بوزير الصحة الدكتور فراس الأبيض، واطلع منه على الوضع الصحي و الاستشفائي الطارئ واستنفار كل أجهزة الوزارة لنقل الجرحى الى المستشفيات ومعالجتهم.

كما اطلع رئيس الحكومة مجلس الوزراء، على ما توافر من معلومات وتحقيقات فأكد مجلس الوزراء مجتمعا إدانته هذا العدوان الإسرائيلي الإجرامي والذي يشكل خرقا خطيرا للسيادة اللبنانية واجراما موصوفا بكل المقاييس.

وشدد مجلس الوزراء، على أن الحكومة باشرت على الفور القيام بكل الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية والأمم المتحدة لوضعها أمام مسؤولياتها حيال هذا الإجرام المتمادى.

وقرر مجلس الوزراء إبقاء اجتماعاته مفتوحة لمواكبة ما يحصل.

وشنت إسرائيل اليوم، هجوما سيبرانيا غير مسبوق على لبنان. واخترقت إسرائيل أجهزة الاتصال اللاسلكية "البيجر" التي يستخدمها فئات مختلفة من الشعب اللبناني بينهم الأطباء والمهندسون ومقاتلو حزب الله، وفجرتها، ما أدى لإصابة 2750 لبنانيا وفق ما أعلن وزير الصحة اللبناني، مع توقع ارتفاع أعداد الضحايا.

وطالت الإصابات السفير الإيراني في بيروت، وعناصر للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان