إعلان

الدفاع الروسية: الغرب يشكل تحالفات عسكرية في آسيا والمحيط الهادئ

10:55 ص الجمعة 13 سبتمبر 2024

روسيا

موسكو- (د ب أ)

أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، اليوم الجمعة، أن الدول الغربية تنشئ تحالفات عسكرية مماثلة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهدفها هو الاستعداد لحرب واسعة النطاق وفقًا للأنماط الأوكرانية.

وقال فومين خلال كلمته في افتتاح منتدى شيانجشان الأمني الحادي عشر في بكين: "تحت ذريعة تشكيل منطقة المحيطين الهندي والهادئ "الحرة والمفتوحة"، تعمل الدول الغربية على إنشاء تحالفات عسكرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مماثلة لمنطقة شمال الأطلسي، وفي مقدمتها تحالف (أوكوس)، بهدف إثارة سباق تسلح، وتقسيم دول المنطقة إلى كتل"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأوضح أن من ضمن الأهداف "الاستعداد لحرب واسعة النطاق على النمط الأوكراني".

وأضاف: "في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، يتزايد الوجود العسكري لدول الناتو، وتتوسع إمكانات الضربة لقواتها، وتتكثف التدريبات العسكرية التي تهدف إلى اختبار سيناريوهات المواجهة".

وتابع فومين: "واشنطن وحلفاؤها أعلنوا عن خطط لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مثبتة على أنظمة دارك تايفون الأرضية المتنقلة، واستخدمت هذه الأنظمة في التدريبات في كل من أوروبا وآسيا من أجل الاستعداد لتنفيذ ما يسمى بالردع المزدوج لروسيا والصين".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة مهووسة بالحفاظ على التفوق العالمي وهي تثير زيادة التوتر حول تايوان، وتسهم بشكل شامل في عسكرة اليابان وهي حليفتها الرئيسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ووفقا له، فإن واشنطن "اتخذت مسارا لا رجعة فيه نحو الانتقام والتخلي عن المبادئ السلمية".

وقال فومين: "الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بنشاط على نسخة جديدة من عقيدتها النووية، والتي نعتقد أنه يمكن من خلالها خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية بشكل كبير".


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان