إعلان

"خلفت أكثر من 70 شهيدًا".. مشاهد من مجزرة الاحتلال بالمنطقة الآمنة بمواصي خان يونس

01:33 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

مجزرة الاحتلال بالمنطقة الآمنة بمواصي خان يونس

وكالات

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة على خيام النازحين بمنطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، في المنطقة التي زعم أنها آمنة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس"، الأمر الذي خلف أكثر من 71 شهيدًا ومن 289 مصابًا، بينها حالات خطيرة لا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها".

صورة 1

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه شن هجومًا على منطقة المواصي بخان يونس جنوب قطاع غزة، زاعمًا استهداف عددًا من كبار قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) داخل المنطقة، في ضربة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين"، وفق ما أوردته وكالة "رويترز" البريطانية.

وزعم الاحتلال في بيان أن "المستهدفين كانوا من المشاركين بشكل مباشر في هجوم 7 أكتوبر الماضي، وعملوا على تنفيذ مخططات خلال الفترة الماضية ضد إسرائيل".

صورة 2

وردًا على مزاعم الاحتلال، نفت حركة حماس ادعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود عناصر من الحركة في موقع الاستهداف بخان يونس، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكدت حركة حماس عدم وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية.

صورة 3

بدورها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن "حصيلة مجزرة الاحتلال بحق النازحين في منطقة مواصي بمدينة خان يونس، أكثر من 71 شهيدًا ومن 289 مصابًا، بينها حالات خطيرة لا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها".

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، بواسطة صواريخ ارتجاجية ثقيلة.

صورة 4

ونددت الفصائل الفلسطينية، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي المجزرة المروعة، منتصف ليل الإثنين -الثلاثاء، في مواصي خان يونس، والتي راح ضحيتها العشرات بين شهداء وجرحى.

وقالت في بيان مشترك إن "خيام نازحي غزة أصبحت أفرانًا للمحرقة الصهيونية الجديدة"، مشيرة إلى أن "ادعاءات العدو وتبريراته الواهية لارتكابه هذه المجزرة وغيرها أصبحت مكشوفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان