إعلان

إعلام عبري: تقديرات بأن الضغط الأمريكي أثّر على طبيعة وحجم الرد الإيراني

10:12 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

الحرس الثوري الإيراني

وكالات

قالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر إسرائيلية رسمية، اليوم الأربعاء، إن حزب الله حدد موعد ومكان وكيفية الرد على اغتيال رئيس أركانه فؤاد شكر وسيكون ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية، إلى أن هناك تقديرات بأن حزب الله سيوجه الضربة الأولى وستكون الأهداف عسكرية وأمنية وليست مدنية.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن رسالة إسرائيل لحزب الله وإيران أن المس بالمدنيين خط أحمر، موضحة أن هناك تقديرات بأن الضغط الأمريكي أثر على طبيعة وحجم الرد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن الرسالة الواضحة التي ترسلها إسرائيل هي أن إيذاء المدنيين خط أحمر خطير، مشيرا إلى أنه إذا كان حزب الله وإيران غير معنيين بالحرب فعليهما اختيار أهداف لا تؤدي لسقوط ضحايا مدنيين.

وأشارت هيئة البث العبرية، أمس الثلاثاء، إلى أن هناك تقديرات في إسرائيل بأن حزب الله سيستخدم صواريخ دقيقة في رده على اغتيال رئيس أركانه فؤاد شكر.

وقالت البث العبرية، إن التقديرات تشير إلى أن رد حزب الله وإيران سيكونان منفصلين بحيث يبدأ حزب الله بالهجوم.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال، إن إيران لم تفتح جبهة نار لكن إسرائيل هي التي اعتدت عليها لتفعل ذلك.

وأوضح أنه لو كان مشروع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو خوض حرب مع لبنان لخاضها فهو لا يحتاج إلى ذريعة.

وأكد نصر الله، أن اتخاذ إسرائيل قرار خوض حرب واسعة معقد وصعب واتخاذ مثل هذا القرار ليس سهلا، موضحا أن "وفود تأتي إلينا وتضغط وتصلنا اتصالات من جهات وقحة لم تدن ولم تستنكر الاعتداء على الضاحية".

وأضاف نصر الله: "ردنا آت إن شاء الله إما وحدنا أو في إطار رد جامع مع المحور"، مشددا على أن "ردنا سيأتي قويا وفاعلا".

وأشار نصر الله، إلى أن المجتمع الدولي يدعو حزب الله إلى ضبط النفس لكنه يسمح لنتنياهو بقتل النساء والأطفال الفلسطينيين دون إدانة، مؤكدا أن الحزب لم يذهب إلى التصعيد والإسرائيليون هم من اختاروا ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان