إعلان

مسؤولون إسرائيليون: إذا لم يتنازل نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا ستنفجر المفاوضات بأيام

08:52 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

بنيامين نتنياهو

وكالات

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن هناك شكوك بشأن إمكانية تحقيق تقدم أو تقديم تنازلات فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا في المفاوضات.

وأشارت البث الإسرائيلية، إلى أنه تم طرح أفكار أولية بهدف تقديم صيغة جديدة لمقترح الاتفاق خلال المناقشات التي جرت في القاهرة.

ونقلت القناة 13 العبرية عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن بدون تنازل كبير من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا ستنفجر مفاوضات التهدئة في أيام.

وذكرت هيئة البث العبرية، اليوم الثلاثاء، أن وفدا تقنيا إسرائيليا يتوجه غدا إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواصلة المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن الوفد التقني يضم مسؤولين من الموساد والجيش والشاباك، موضحة أن الوفد الإسرائيلي المفاوض سيواصل لقاءاته مع الوسطاء بالدوحة لتقليص الفجوات.

وكانت جولة المفاوضات الأخيرة التي استضافتها القاهرة، تعثرت بسبب إصرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا بصفة مستمرة وهو ما رفضته حركة حماس بشكل قاطع.

من جانبها، أعلنت حركة حماس تمسكها بما تم التوافق عليه في 2 يوليو الماضي المبني على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان