إعلان

قائد في البحرية الأمريكية: اقترحنا ضرب الحوثيين بعنف لكن القيادة رفضت

01:00 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

البحرية الأمريكية

وكالات

قال قائد في البحرية الأمريكية إن "الضباط اقترحوا ضربات أكثر عدوانية على الحوثيين، لكن القيادة العليا رفضت ذلك".

خلال مقابلة أجراها الأميرال البحري مارك ميجيز، الذي أشرف على معظم مهمات مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور في البحر الأحمر لمدة 8 أشهر، مع اليوتيوبر وارد كارول، قال فيها إن "هناك استراتيجيات محددة تم طرحها للتعامل مع الحوثيين".

وأشار ميجيز إلى أن "الجميع يعرف الجماعات المدعومة من إيران مثل الحوثيين، وأين ينبع هذا التهديد. هذا هو الموضوع الذي يتم التعامل معه من الهيئات العليا مثل هيئة القيادة الوطنية، وفي وكالة الأمن القومي".

وأضاف ميجيز أن مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور شنت 7 هجمات مخصصة على أهداف حوثية خلال انتشارها الممتد مرتين من أكتوبر 2023 إلى يونيو 2024، وإطلاق أكثر من 500 ذخيرة لضرب الحوثيين بشكل مباشر واعتراض طائراتهم بدون طيار وصواريخهم أثناء مهاجمتهم للسفن التجارية في المضيق.

ومنذ مغادرة مجموعة أيزنهاور، انتقلت مجموعات حاملة الطائرات ثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن إلى الشرق الأوسط مع استمرار التوترات الإقليمية في الارتفاع.

وأشار ميجيز إلى أنه يعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تتبنى موقفًا أكثر عدوانية مع الحوثيين من خلال حشد جميع مواردها بشكل أكثر قوة، بما في ذلك الدبلوماسية والسياسة الاقتصادية، وليس البحرية فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان