إعلان

تايوان: سفينة شحن جانحة تواجه غرامات جديدة بسبب تسرب النفط

11:23 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2024

سفينة شحن جانحة أرشيفية

تايبيه - (د ب أ)

قالت مسؤولة في ميناء تاينان التايواني، اليوم الثلاثاء، إن الشركة المالكة لسفينة الشحن"صوفيا" المسجلة في توجو، والتي جنحت الشهر الماضي على ساحل تاينان عندما ضرب إعصار جيمي البلاد، قد تتعرض إلى فرض غرامة ثالثة بعد حدوث تسريب نفطي من بدن السفينة المنكوبة، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية التايوانية.

ونقلت الوكالة عن وو يو لينج، المسؤولة المتخصصة في مكتب الموانئ البحرية، قولها إن مكتب الميناء البحري كان فرض بالفعل غرامة على مالكة السفينة بقيمة 100 ألف دولار تايواني جديد في مناسبتين منفصلتين، وذلك بعد أن أبلغ الصيادون مؤخرا عن تسريب النفط من السفينة.

ودفع التسريب النفطي المكتب إلى تركيب ذراع لاحتواء النفط لمراقبة الوضع، وقالت وو، إن هناك احتمالا أن تصدر هيئة الميناء غرامة ثالثة إذا لم يتخذ المالك إجراءات متابعة.

وأضافت أن عملية ضخ النفط من خزان في السفينة اكتملت، ولكن تبين أن التسرب النفطي كان بسبب تآكل هيكل السفينة بفعل مياه البحر.

وقالت وو إنه تم سد النقطتين أو الثلاث موضع التسريب، مضيفة أن المكتب سيواصل مراقبة التلوث وتوضيح مسؤوليات الإدارة اللاحقة.

ونقلت توو عن مالكة السفينة القول إنها ستتقدم بخطة لإزالة الهيكل الأسبوع المقبل، وسيراجعها المكتب لدى استلامها.

وأضافت أنه إذا لم تقدم مالكة السفينة التقرير كما تعهدت، فإن هيئة الميناء ستفرض ضدها غرامة أخرى وتبدأ عملية تفكيك السفينة بنفسها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان